النائب العام يأمر بالتحقيق فى بلاغ بالاستيلاء على مقابر أثرية بالوادى الجديد

الخميس، 19 مايو 2016 01:44 م
النائب العام يأمر بالتحقيق فى بلاغ بالاستيلاء على مقابر أثرية بالوادى الجديد النائب العام نبيل صادق
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بفتح تحقيق عاجل فى البلاغ المقدم من المحامى عصام الديب، ضد كل من وزير الآثار، ومحافظ الوادى الجديد، ومدير آثار واحة الداخلة، لاتهامهم بالتقاعس عن حماية المناطق الآثرية بالداخلة ما تسبب فى سرقتها.

وقرر النائب العام، إحالة البلاغ المقيد برقم 6919 لـسنة 2016 عرائض، وكلف المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بمباشرة التحقيقات فى الوقائع التى تضمنها تقرير تلفزيونى بثته إحدى القنوات الفضائية وثقت من خلاله وقائع إهمال فى المقابر الآثرية بواحة الداخلة.

وذكر البلاغ، أن برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، تلقى معلومات حول وجود مقابر آثرية بمناطق متعددة بواحدة الداخلية التابعة لمحافظة الوادى الجديد، تتعرض للسرقة على مرأى ومسمع من المسئولين وتقاعس من كافة الجهات المكلفة بحماية الآثار.

وأوضح المحامى عصام الديب – مقدم البلاغ – أن البرنامج اتخذ إجراءات لتوثيق وقائع السرقة والإهمال بإنتاج مادة فيلمية تم تصويرها على أرض الواقع، ومن ثم توجه معد البرنامج إلى المناطق الآثرية، وبالفعل تم التأكد من صحة المعلومات، حيث نجح فى الحصول عل قطعة آثرية من إحدى المقابر دون أن يعترضه أحد.

وبحسب البلاغ، تم إرسال تلغرافات إلى كل من: رئيس مجلس الوزراء، ووزير الآثار، ومحافظ الوادى الجديد، تضمنت تفاصيل الواقعة، إلا أن الجهات الثلاثة لم تتخذ أى إجراءات للرد على المراسلات واستلام قطعة الآثار.


موضوعات متعلقة..



أحزاب "الاستقلال والوسط والوطن" ينفصلون عن "تحالف الإخوان" بسبب استحواذ الجماعة.. الأصالة يختفى من المشهد.. تورط رئيس الفضيلة السلفى فى اغتيال النائب العام.. والجماعة الإسلامية تقبل على الانسحاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

-حمدى دياب موط

انقذوا الوادى الج\ديد من النصابين (رسالة لوزير الداخلية والتعليم العالى ووزير الرى)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة