استطلاع للعفو الدولية: الشعب الصينى الأكثر ترحيبا باللاجئين

الخميس، 19 مايو 2016 12:03 م
استطلاع للعفو الدولية: الشعب الصينى الأكثر ترحيبا باللاجئين لاجئين ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت نتائج استطلاع أجرته منظمة العفو الدولية لاتجاهات الشعوب، أن الشعب الصينى هو الأكثر ترحيبا باللاجئين يتبعه الشعب الألمانى ثم البريطانى فيما حل الشعب الروسى فى المرتبة الأخيرة.

وكشفت نتائج الاستطلاع التى نشرت اليوم- وفق شبكة (يورو نيوز) الإخبارية- أن 80% من 27 ألف شخص تم استطلاع آرائهم فى 27 دولة أعربوا عن ترحيبهم لاستقبال اللاجئين فى مدنهم والحى الذى يقيمون فيه ومنازلهم أيضا فيما رفض 17% ذلك بشكل كلى.

وأكد 86% ممن تم استطلاع آرائهم فى الصين على ضرورة أن تقدم حكومتهم المزيد من المساعدة للاجئين، وأعرب نصف المشاركين عن استعدادهم لاستقبال لاجئين داخل منازلهم.

وحل الشعب الروسى فى المرتبة الأخيرة فى الترحاب باللاجئين بعد أن رفض 61% من الذين تم استطلاع آرائهم السماح بدخول اللاجئين لبلادهم.

وأشار الاستطلاع إلى أن من أدلوا بآرائهم فى بولندا والمجر وغيرها من الدول فى شرق أوروبا رأوا أن استقبال المهاجرين المسلمين بشكل خاص سيؤذى مجتمعاتهم المتجانسة.

وبشكل عام، أكد ثلاثة أرباع من تم استطلاع آرائهم أنه يجب السماح للفارين من الحروب بطلب اللجوء فى دول أخرى، ووافق شخص من كل 10 أشخاص على استقبال اللاجئين فى منزله.

يشار إلى أن ألمانيا تضم 1.1 مليون لاجئ وهو العدد الأكبر حول العالم، فيما لا تبدى الحكومة الصينية التى حل شعبها فى المركز الأول بالاستطلاع استعدادا لاستضافة اللاجئين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة