اتحاد الصناعات يرعى أول تجمع صناعى فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة

الخميس، 19 مايو 2016 09:30 م
اتحاد الصناعات يرعى أول تجمع صناعى فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة الدكتور شريف الجبلى
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية، بأن المكتب قام بعمل حصر وإنشاء قاعدة بيانات شاملة تضم جميع الجهات العاملة فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة من مصانع وشركات مؤهلة وبنوك وهياكل تمويلية، بالإضافة إلى الجامعات والجهات البحثية والجهات المعنية من القطاع العام. جاء ذلك فى بيان صحفى أصدره المكتب اليوم الخميس.

ويتم التعاون مع جامعة القاهرة وجامعة حلوان والجامعة الأمريكية بالقاهرة ومركز تحديث الصناعة كشركاء محليين، وجامعة ميسينا بإيطاليا وشركة Oxford research بالدنمارك وشركة New frontier services ببلجيكا وشركة Innova bic بإيطاليا كشركاء دوليين فى مشروع ERECI الخاص بإنشاء أول تجمع صناعى مصرى فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، والممول من الاتحاد الأوروبى من خلال برنامج RDI بوزارة البحث العلمى والابتكار.

كما أشار المهندس أحمد كمال عبد المنعم، المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية، الى أن التجمع الصناعى سيكون نواه لإنشاء تجمع أكبر من خلال اتحاد الصناعات المصرية، ليكون مظلة للشركات المصرية العاملة فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

أضاف أنه من خلال المشروع تم بناء قدرات الجهات المصرية شركاء المشروع على كيفية انشاء وإدارة التجمعات الصناعية المماثلة، وربط الصناعة بالبحث العلمى من جامعات ومعاهد بحثية مصرية.

كما صرح المهندس حسن أبو العطا، منسق التجمع الصناعى للطاقة الجديدة والمتجددة بمكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة، أنه خلال فترة عمل المشروع تمت زيارات للتجمعات الصناعية المماثلة ببعض الدول الاوروبية مثل فرنسا وايطاليا والدنمارك وأسبانيا وبلجيكا، وتم عمل شراكة فعالة مع هذه التجمعات، بغرض نقل الخبرات والتعاون بين الشركات المصرية والشركات الاوروبية بتلك الدول.

جدير بالذكر أن هذا التجمع سيكون الأول من نوعه للشركات والهيئات العاملة فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وسيعمل على دفع عجلة التطوير والانتشار لهذا النوع الهام من الطاقة، والتوافق مع الاستراتيجية القومية للطاقة بجمهورية مصر العربية، والذى سيكون له أهمية كبيرة فى دفع عجلة التنمية فى الفترة القادمة، فى مجالات عديدة، وتعميم الفكرة فى كثير من القطاعات الأخرى.



موضوعات متعلقة:


اتحاد الصناعات ينظم ندوة عن مبادرة إنشاء تجمع الطاقة المتجددة

تعاون "مصرى – ألمانى" لتحسين كفاءة عمليات الإنتاج فى المصانع

اتحاد الصناعات ينظم الدورة الثالثة لإعداد مدير كفاءة طاقة معتمد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة