نشطاء يتسلقون برجا فى مدريد احتجاجا على صفقة بين أمريكا والاتحاد الأوروبى

الأربعاء، 18 مايو 2016 11:16 ص
نشطاء يتسلقون برجا فى مدريد احتجاجا على صفقة بين أمريكا والاتحاد الأوروبى الاتحاد الأوروبى

مدريد (رويترز)

أخبار أسبانيا


تسلق نشطاء جرينبيس (السلام الأخضر) برجا فى مدريد يوم الثلاثاء احتجاجا على اتفاق للتجارة الحرة يجرى التفاوض عليه بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وتعارض جرينبيس صفقة الشراكة التجارية الاستثمارية عبر الأطلسى وتقول إلى جانب منتقدين آخرين إنها ستمنح قوة كبيرة لمشروع كبير على حساب المستهلكين والحكومات.

ويقول المؤيدون إن الشراكة ستدر أكثر من 100 مليار دولار كأرباح اقتصادية على جانبى الأطلسي.

وبدأ النشطاء احتجاجهم الساعة 0700 صباحا بالتوقيت المحلى (0500 بتوقيت جرينتش) وتسلقوا أحد برجى كيو تاورز ورفعوا لافتات تقول "لا للشراكة التجارية الاستثمارية عبر الأطلسي" على إحدى واجهات المبنى.

وهبط النشطاء طواعية بعد الظهر بعدما مكثوا تسع ساعات على البرج.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة