صفاء حجازى: مصر جزء من أفريقيا ولها دور رئيسى فى دعمها سياسيا وإعلاميا

الأربعاء، 18 مايو 2016 08:55 م
صفاء حجازى: مصر جزء من أفريقيا ولها دور رئيسى فى دعمها سياسيا وإعلاميا صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صفاء حجازى، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن مصر جزء لا يتجزأ من القارة الأفريقية، ولها دور رئيسى فى دعمها اقتصاديا وسياسيا وإعلاميا، وإن الدورات التدريبية التى يقيمها مركز الدراسات الإعلامية بوزارة الإعلام لتدريب الإعلاميين الأفارقة تأتى فى إطار الدور الذى تقوم به مصر للتواصل مع أشقائها الأفارقة، واتساقا مع التوجه الجديد للقيادة السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو أفريقيا، بأن يكون جسر التواصل بيننا مستمرا ودائما.

جاء ذلك خلال لقائها مع الدارسين فى دورة تدريب الكوادر الإعلامية، والتى تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، بالتعاون مع مركز التدريب والدراسات الإعلامية بوزارة الإعلام .

وأضافت صفاء حجازى أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون لا يدخر جهداً فى توفير سبل نجاح هذه الدورات منذ إنشاء المعهد، وأكدت تذليل كل المعوقات التى تواجه الدارسين فى هذه الدورات.

وفى نهاية اللقاء دعت صفاء حجازى القائمين على هذه الدورات بتفعيل التواصل مع مؤسسات صحفية قومية لتعظيم استفادة الدارسين من هذه الدورات، ومتمنيةً لكل المشاركين بالتوفيق واكتساب المزيد من الخبرات الإعلامية ونقلها إلى بلدانهم فى قارتنا الأفريقية.

جدير بالذكر أن الدورة تقام فى الفترة من 2 - 23 مايو الحالى تحت عنوان "مستقبل الإعلام فى أفريقيا وتبادل الخبرات المختلفة"، ويشارك فيها 44 دارسا من 21 دولة أفريقية، وحضر اللقاء السفير محمد الغزاوى مستشار وزارة الخارجية المصرية وإبراهيم العراقى وكيل أول وزارة الإعلام، وأحمد سليم وكيل وزارة الإعلام، والمشرف الفنى على مركز الدراسات الإعلامية بوزارة الإعلام ومها بسيم مدير عام المركز.


موضوعات متعلقة..


صفاء حجازى ترجئ مشروع مسرح التليفزيون لحين عرضه على مجلس الأمناء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة