بالصور.. لماذا يجب أن يُطلق على الدوري الإنجليزي "صُنع فى فرنسا"؟

الأربعاء، 18 مايو 2016 09:00 ص
بالصور.. لماذا يجب أن يُطلق على الدوري الإنجليزي "صُنع فى فرنسا"؟ رياض محرز ونجولو كانتى نجما ليستر سيتى
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فرض الدوري الإنجليزي سطوته وهيمنته على جميع الدوريات العالمية الكبرى، وأثبت بلا ما يدع أى مجال للشك أنه الدوري الأكثر قوة وإثارة فى عالم كرة القدم، نظرا لأنه يتمتع بالعديد من الأحداث المثيرة، فضلاً عن تواجد الكثير من اللاعبين المميزين فى المسابقة، مما يجعلها دائماً تحظى بمتابعة كافة عشاق الساحرة المستديرة.

ورغم تميز لاعبى البريميرليج وتقديمهم مستويات مبهرة، إلا أن عدداً كبيراً منهم ليس خريجاً لأكاديميات الأندية الإنجليزية، بل جاءوا من دوريات مختلفة، ولكن الموسم الحالى بالأخص شهد تألق اللاعبين الفرنسيين أو من جاء من أحد الأندية الفرنسية، لذلك اعتبرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن الدوري الإنجليزى لا بد أن يطلق عليه عبارة "صُنع فى فرنسا".

ثلاثة لاعبين ضمن العشرة الأوائل


اللاعبين الذين خرجوا من أندية فرنسية تألقوا بشكل لافت خلال الموسم الحالى، وعلى رأسهم رياض محرز نجم ليستر سيتى، ولاعب لوهافر وكامبيه الفرنسيين السابق، الذى يعد أحل أفضل إنتاجات فرنسا رغم أنه ليس فرنسياً، ولكن نشأته فى البلاد منذ صغره جعلته كذلك، ونجح اللاعب فى قيادة الثعالب للفوز بلقب البريميرليج لأول مرة فى التاريخ، بعد أن سجل 17 هدفاً وصنع 11 هدفاً، ليحصل على لقب أفضل لاعب فى البريميرليج، كأول لاعب عربى وإفريقى ينال الجائزة.


الدوري الإنجليزي (1)


رياض محرز كان خلفه فى وسط ملعب ليستر سيتى النفاثة السمراء نجولو كانتى، لاعب كان الفرنسى السابق، الذى لمع بشكل رائع طوال الموسم، وانضم بسبب تألقه لكتيبة المنتخب الفرنسى لأول مرة، كما أنه كان أحد أفراد التشكيل المثالى للبريميرليج طوال الموسم.


الدوري الإنجليزي (2)


وفى فريق وستهام لمع ديمترى باييه بشكل لافت، فى أول مواسمه مع الفريق، بعد قدومه من مارسيليا الفرنسى، وسجل 3 أهداف وصنع 8 أهداف، لينضم هو الآخر للمنتخب الفرنسى، كما أنه دخل التشكيل المثالى للبريميرليج.


الدوري الإنجليزي (3)


الأهداف الفرنسية تمزق الشباك


اللاعبون القادمون من فرنسا نجحوا أيضاً فى تسجيل العديد من الأهداف، وعلى رأسهم رياض محرز صاحب الـ 17 هدفاً، وأوليفييه جيرو نجم أرسنال ولاعب مونبيليه السابق، الذى سجل 16 هدفاً ليتصدر ترتب هدافى الجانرز.


الدوري الإنجليزي (4)


كذلك نجح أنتونى مارسيال نجم مانشستر يونايتد الشاب، ولاعب موناكو السابق فى تسجيل 11 هدفاً فى البريميرليج، و16 هدفاً فى كل البطولات، متفوقاً على النجم المخضرم واين روني الذى سجل 14 هدفاً فقط، فضلاً عن عدد آخر من اللاعبين الذين نجحوا فى هز الشباك.


الدوري الإنجليزي (5)


حراسة المرمى تشهد تألق فرنسياً


حراسة المرمى الفرنسية كان لها دور بارز أيضاً فى البريميرليج، وكان هوجو لوريس حارس مرمى منتخب الديوك وتوتنهام خير دليل على ذلك، بعد تألقه مع الفريق وتلقى شباكه أقل عدد من الأهداف (35) طوال الموسم بعد مانشستر يونايتد الذى تلقت شباكه 34 هدفاً قبل مباراته الأخيرة فى الموسم، لذلك قد يكون لوريس هو أقل حارس تتلقى شباكه أهدافاً، لو تلقى يونايتد أكثر من هدف أمام بورنموث.


الدوري الإنجليزي (6)


10 لاعبين فى قائمة الديوك ليورو 2016


ومن بين جميع اللاعبين الفرنسيين فى البريميرليج وقع اختيار ديديه ديشامب المدير الفنى للديوك على 10 لاعبين منهم لتمثيل المنتخب فى بطولة يورو 2016، التى ستقام فى فرنسا الشهر المقبل، وهم هوجو لوريس، لوران كوسيلنى، باكارى سانيا، إلياكيم مانجالا، يوهان كاباى، نجولو كانتى، موسى سيسوكو، أوليفييه جيرو، أنتونى مارسيال، وديمترى باييه.

الدوري الإنجليزي (7)



موضوعات متعلقة..


- رياض محرز يواصل حصد الجوائز بعد إنجاز ليستر سيتى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة