بالصور.. "الروح تدب بالعاصمة الإدارية".. وزير الإسكان ورئيس الهيئة الهندسية يتابعان سير العمل بالمشروع.. مصطفى مدبولى: غابة معدات تعمل 24 ساعة.. كامل الوزير: المدينة الجديدة تغير وجه مصر خلال عامين

الأربعاء، 18 مايو 2016 02:36 م
بالصور.. "الروح تدب بالعاصمة الإدارية".. وزير الإسكان ورئيس الهيئة الهندسية يتابعان سير العمل بالمشروع.. مصطفى مدبولى: غابة معدات تعمل 24 ساعة.. كامل الوزير: المدينة الجديدة تغير وجه مصر خلال عامين وزير الإسكان ورئيس الهيئة الهندسية يتابعان سير العمل بالمشروع
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- كامل الوزير: السيسي يضع حجر الأساس خلال شهر
- شبكة طرق ضخمة بإمضاء الهيئة الهندسة للقوات المسلحة والإسكان لم تحدث فى تاريخ مصر
- تحطيم كل الأرقام القياسية فى تنفيذ المشروعات بتكليفات ومتابعة يومية من الرئيس السيسي
- تنسيق كامل بين وزارتى الدفاع والإسكان لمتابعة تنفيذ المشروع القومى الكبير
- العاصمة الإدارية تنقل مصر نقلة حضارية كبيرة
- الشركات تتسابق من أجل إنجاز أعمالها
- مسئول بالشركة لوزير الإسكان: "ما يحدث حالياً فى هذا الموقع سد عالى جديد"



العاصمة الإدارية (1)

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسة للقوات المسلحة، أعمال تنفيذ المرافق، والبنية الأساسية، والحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من موقع تنفيذ عمارات الحى السكنى بأن هذه المرحلة بها 30 ألف وحدة سكنية بمساحات مختلفة تتراوح بين 110م2 و180م2، وتناسب مختلف الشرائح، يتم تنفيذها من خلال عدد من شركات المقاولات العامة والخاصة، قائلاً: "تشاهدون حالياً غابة من المعدات، والعمل يتم على مدار الـ24 ساعة، وكل الشركات تتسابق من أجل الإنجاز".
العاصمة الإدارية (2)

وأضاف مدبولى أنه تجول برفقة اللواء كامل الوزير اليوم الأربعاء، فى مسطح موقع المرحلة الأولى بالكامل، وتفقدا خلال جولتهما شبكة الطرق الضخمة التى تنفذها الهيئة الهندسة للقوات المسلحة، مؤكدا أنها لم تحدث فى تاريخ مصر، حيث يتم تنفيذ طرق باتساع 6 حارات فى كل اتجاه، بخلاف 3 حارات مرورية للخدمة، وكذا أعمال الكبارى والأنفاق التى تنفذها الهيئة الهندسية، مشيراً إلى أنه يتم حالياً تحطيم كل الأرقام القياسية فى تنفيذ المشروعات، بتكليفات ومتابعة يومية من الرئيس عبدالفتاح السيسى.
العاصمة الإدارية (3)

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن هناك فريق عمل من وزارتى الدفاع والإسكان، بتنسيق كامل، لمتابعة تنفيذ هذا المشروع القومى الكبير، الذى سينقل مصر نقلة حضارية كبيرة.

وقال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن العمل فى العاصمة الإدارية الجديدة يتم حالياً فى كل القطاعات (طرق، ومرافق، وإسكان)، لافتا على أن جميع من يعملون فى المواقع مصريون، قائلا: "الشركات مصرية، والخامات مصرية"، موضحا أنه خلال شهر أو أكثر سيضع الرئيس عبدالفتاح السيسي، حجر أساس العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أنه لا يتم وضع حجر الأساس إلا بوجود معدات على الأرض، وعمالة، ويكون المشروع قد ظهر للنور.
العاصمة الإدارية (4)

وأشار كامل الوزير إلى أنه ووزير الإسكان، ومسئولو الوزارتين، يقومون بزيارات مختلفة للمشروع لحل أى مشكلة تطرأ، موشحا أنه إذا حدث عجز أو نقص فى الأسمنت والمعدات، فهذا يعنى أن حجم الأعمال كبير جداً، وسيزيد فى المرحلة القادمة، مؤكدا أنه وخلال عامين سيتغير وجه مصر تماماً، فهناك مشروعات عملاقة يتم تنفيذها، وبيوت تفتح، ومعدات تعمل على الأرض.

وخلال الجولة تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، واللواء كامل الوزير، موقع تنفيذ الحى السكنى، حيث زارا الوحدات التى تنفذها شركة المقاولون العرب.
العاصمة الإدارية (5)

ومن ناحيتهم، أشار مسئولو الشركة إلى أنه سيتم الانتهاء من حفر كل العمارات الأسبوع المقبل، كما أنهم بدأوا فى صب خرسانات عدد من العمارات، إضافة إلى أنه سيتم صب أول سقف الأسبوع المقبل، موضحين أن بعض المواقع صخرية، حيث يصل ارتفاع الصخور إلى 11م، وعلى الرغم من ذلك يتم بذل الجهد، والتعامل مع هذه التحديات.

ورد اللواء كامل الوزير على مسئولى الشركات قائلا: "الشركة التى تنتهى من العمارات وتصل الدور الأخير، هى التى سترفع علم مصر أولاً".
العاصمة الإدارية (6)

كما تم الانتقال إلى تفقد الوحدات التى يتم تنفيذها عن طريق شركة طلعت مصطفى، والتى بدأت هى أيضاً فى صب الخرسانات، حيث يجرى العمل على مدى 24 ساعة، وقال مسئول بالشركة لوزير الإسكان: "ما يحدث حالياً فى هذا الموقع سد عالى جديد".
العاصمة الإدارية (7)

كما تم الانتقال إلى موقع عمل إدارة الأشغال العسكرية بالحى السكنى، واستمع مدبولى والوزير إلى شرح عن الموقف التنفيذى لأعمال حفر العمارات، كما تم خلال الجولة متابعة أعمال توصيل المرافق للحى الحكومى، وحى المال والأعمال، وغيرهما من أعمال البنية الأساسية.




العاصمة الإدارية (8)

العاصمة الإدارية (9)

العاصمة الإدارية (10)






موضعات متعلقة..


بالصور.. كامل الوزير: الرئيس السيسي يضع حجر الأساس لمشروع العاصمة الإدارية خلال شهر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

لكل ارض الزراعه المناسبه لها ولكل مكان امكانيات لو استغلت لامكن الاستفاده بها

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

علي بركة اللة

علي بركة اللة

عدد الردود 0

بواسطة:

nemsawy-3@yahoo

ما ..جدواها الاقتصاديه...وهل سيترك رجال الاعمال فنادق النيل ويسكنون فى فنادق بالصحراء

....

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤمن سنجر

رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

نمساوى

اخى سنجر تعليق 4؛؛؛؛؛

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

بناء المستقبل

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

فانكوش جديد

وماذا عن العاصمة القديمة

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

انا فاولى مدنى ونفسي اتدرب ففالموقع التاريخي دا

شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الله

ربنا يقويكم.هذا عمل.جيد ومهم للاجيال القادمة

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED SAAD

الي الأخ رقم 3

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة