الداخلية تغلق صفحات على "فيس بوك" أعلنت استعدادها لتسريب امتحانات الثانوية

الأربعاء، 18 مايو 2016 11:58 ص
الداخلية تغلق صفحات على "فيس بوك" أعلنت استعدادها لتسريب امتحانات الثانوية أوراق امتحانات - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مصدر مسئول بقطاع التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية، أن مباحث الإنترنت نجحت مؤخراً فى إغلاق عدداً من الصفحات على "فيس بوك" التى أعلنت استعدادها لتسريب أسئلة الثانوية العامة، وتلاحق الصفحات الأخرى التى تطهر مجدداً، لافتاً إلى أنه للأسف هذه الصفحات تظهر بصورة كبيرة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مباحث الإنترنت تعتمد فى هذا الأمر على رصد الصفحات وبلاغات المواطنين، وأن الشرطة استحدثت فى أساليبها وطورت من تقنياتها العالية لملاحقة القائمين على إدارة الصفحات، وبث إجابات امتحانات الثانوية العامة، وعرض بيع الإجابات للطلبة نظير إرسال أكواد كروت شحن رصيد للهواتف المحمولة.

وأوضح المصدر أن الصفحات الشهيرة بتسريب الامتحانات على قائمة أولويات مباحث الإنترنت، وهى صفحات "عبيلو وأديلو"، و"شاومينج بيغشش أولى وثانية وثالثة ثانوى"، و"شاومينج بيغشش ثانوية عامة".

وأشار المصدر إلى أن قطاع التوثيق والمعلومات، نجح العام الماضى فى ضبط عدداً من القائمين على صفحات الغش وتسريب الامتحانات، لافتاً إلى أنه هذا العام لن يتم الاكتفاء بغلق صفحات الغش وإنما ضبط القائمين عليها.

وتأتى هذه الإجراءات الأمنية بعدما حدثت صفحة "شاو مينج بيغشش ثانوية عامة" أشهر صفحات الغش، تطبيقها على الهواتف المحمولة ليشمل المراجعة النهائية لمادة اللغة العربية، مؤكدة أن هدفها هو التسهيل على الطلاب، كما أعلنت عن نيتها لعمل تطبيق للفلسفة والمنطق، وكتبت صفحة "عبيلو واديلو" تمهيداً للامتحانات، منذ أيام، "مساء الخير نسخن كدا علشان الامتحانات خلاص على الأبواب كله يخبط لايك ويقولنا فى سنة كام"، وعلقت صفحة "ثورة التعليم الفاسد" قائلة :"هانت فاضل شهرين".


موضوعات متعلقة..


23 يونيو.. الحكم على مدرس متهم بتسريب امتحانات الثانوية العامة على فيس بوك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة