"التصديرى للكيماويات": 35مليون دولار صادرات البلاستيك لألمانيا العام الماضى

الأربعاء، 18 مايو 2016 12:40 م
"التصديرى للكيماويات": 35مليون دولار صادرات البلاستيك لألمانيا العام الماضى جانب من ندوة لغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس شريف أبو المكارم، رئيس المجلس التصديرى للكيماويات والأسمدة، إن ألمانيا ثالث أهم شريك تجارى لمصر، والأهم فيما يتعلق بصناعة البلاستيك، مشيراً إلى أن صادرات البلاستيك المصرية إلى برلين بلغت حوالى 35.1 مليون دولار العام المالى الماضى.

وأضاف "أبو المكارم"، خلال كلمته فى الندوة التى نظمتها الغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، لمناقشة التحديات والفرص فى صناعة البلاستيك والتقنيات العالمية، أن صادرات مصر من الصناعات الكيماوية إلى ألمانيا سجلت 44.2 مليون دولار فى 2014-2015، مقابل 61 مليون دولار فى العام المالى السابق.

وأكد "أبو المكارم" أن مصر لديها فرص واعدة للاستثمار فى قطاع البتروكيماويات، خاصة فى منطقة قناة السويس وشرق التفريعة، مشيراً إلى أن هناك 3600 مصنع بلاستيك فى مصر.

وأشار رئيس المجلس التصديرى للكيماويات إلى أن العالم مهتم بصناعة البلاستيك، لأنها تدخل فى العديد من الصناعات، ومنها السيارات والأجهزة الكهربائية، والتغليف وحتى الملابس الجاهزة.


موضوعات متعلقة:


- شريف الجبلى: فرص استثمارية واعدة بمجمع البتروكيماويات بمنطقة قناة السويس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة