مساعد وزير الداخلية عن أزمة الصحفيين: المسألة فى يد القضاء

الثلاثاء، 17 مايو 2016 04:34 م
مساعد وزير الداخلية عن أزمة الصحفيين: المسألة فى يد القضاء اللواء على عبد المولى مساعد وزير الداخلية للشئون القانونية
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق اللواء على عبد المولى، مساعد وزير الداخلية للشئون القانونية، على أزمة الوزارة مع نقابة الصحفيين، موضحاً أنها صبحت فى يد القضاء، ولا يجوز لأحد التدخل فيها، حيث قال: "أزمة الصحفيين والداخلية، أصبحت فى يد القضاء ولسنا فى خصومة مع أحد".

وأضاف فى تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الثلاثاء، أن العقيدة الشرطية للجهاز الأمنى فى مصر هى احترام حقوق الإنسان، موضحاً أن تعديلات قانون الشرطة ستفعل هذا الأمر، وتساهم فى ضبط الأداء الأمنى، مشدداً بالقول: "عقيدتنا احترام حقوق الإنسان بالجهاز الأمنى المصرى".

من جانبه، قال محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان عقب انتهاء اجتماع اللجنة بممثلى وزارة الداخلية، إن وزير الداخلية لم يحضر اجتماع اليوم نظرًا لارتباطه بزيارة رئيس الجمهورية لمحافظة أسيوط، وأنه من المقرر تحديد موعد للاجتماع مع وزير الداخلية ومناقشة كل الملفات المتعلقة بالجوانب الأمنية وتأثيراتها على الجوانب الحقوقية.

فيما قال النائب عاطف مخاليف عقب انتهاء اجتماع اللجنة، إن الاجتماع الذى استمر ما يقرب من ٤ ساعات ناقشوا خلاله ملفات الاختفاء القسرى، والمعاملة داخل السجون، وانتشار تجارة المخدرات، وظواهر الثراء الفاحش لبعض رجال الشرطة، وقلة عدد رجال المرور.

وعن الاختفاء القسرى، أكد "مخاليف" أن ممثلى وزارة الداخلية، أكدوا أن البلاغات المقدمة فى ملف الاختفاء القسرى بلغت ٣٣٠ بلاغًا، ولكن مع التحقيقات، توصلت "الداخلية" لوجود ١٥ بلاغًا اختفاء أشخاص خرجوا فى هجر غير شرعية، وحالاتا اختفاء للزواج بعيدًا عن الأسرة لعدم موافقتها، وأنتهى المطاف بأن ممثل الداخلية وصل لعدد الحالات الحقيقية للاختفاء القسرى وهى ٨ حالات فقط.


موضوعات متعلقة..


ممثل الداخلية أمام البرلمان يكشف سر الرقم 380 فى مسمى "الاختفاء القسرى"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد جيييم

أخونا النائب خلف خلف الله خلف خلاف مخاليف ، ضعيف فى الحساب ... حبتين !!! بخصوص الــ320 بلاغ ....

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

أبلغ رد ...

عدد الردود 0

بواسطة:

سلطان

التعليق رقم 1 د محمد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة