عماد جاد: خطاب السيسى مؤشر قوى على التماسك الداخلى وعودة التحرك الخارجى

الثلاثاء، 17 مايو 2016 10:59 م
عماد جاد: خطاب السيسى مؤشر قوى على التماسك الداخلى وعودة التحرك الخارجى عماد جاد - المحلل السياسى و المتخصص فى الشئون الإسرائيلية
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عماد جاد المحلل السياسى والمتخصص فى الشئون الإسرائيلية، أن الكلمات التى صدرت عن الرئيس عبد الفتاح السيسى من أسيوط حول المصالحة بين فلسطين وإسرائيل وحل القضية الفلسطينية، لها دلالة أن هناك تحركا مصريا إقليميا قويا.

وأضاف عماد جاد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج "هنا العاصمة"، والمذاع على فضائية "سى بى سى"، أن ما طُرح اليوم خلال خطاب السيسى مؤشر قوى على التماسك الداخلى وعودة التحرك الخارجى، مؤكداً أن كلمة الرئيس حملت أول توجه مباشر للرأى العام الإسرائيلى وهذه المبادرة موجهة لكل الأطراف الداخلية الإسرائيلية.

وأعرب جاد، عن تخوفه من عدم التعاطى الفلسطينى مع مبادرة الرئيس السيسى، بنفس الطريقة التى تم التعامل بها مع مبادرة الرئيس السادات، مشيراً الى أنه يفضل حضور الرئيس الإسرائيلى الى القاهرة للمباحثات بدلا من الذهاب الى باريس، على أساس أنها دولة مجاورة تربطنا بها معاهدة سلام لحل القضية الفلسطينية.


بالصور.. السيسى: لو حلينا أزمة فلسطين سنحقق إنجازا أكبر من معاهدة السلام المصرية

إسرائيل تدرس مبادرة "السيسى" وتبحث إرسال وفد إلى القاهرة لمناقشتها


"بعد 68 سنة صراع" الجميع يستجيب للسيسي.. فلسطين وإسرائيل وحماس يرحبون بمبادرة الرئيس للسلام.. أبو مازن: نقدر الدور التاريخى للمحروسة.. نتانياهو يوافق على العمل مع مصر.. رئيس معارضة تل أبيب: فرصة مهمة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة