عالم أزهرى: إشعال الجان النيران بالمنازل خرافة وأكل عيش للمشعوذين

الثلاثاء، 17 مايو 2016 11:09 م
عالم أزهرى: إشعال الجان النيران بالمنازل خرافة وأكل عيش للمشعوذين عبد المنعم فؤاد
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، عن استيائه من ادعاء سكان قرية الجمل بالفيوم باندلاع الحرائق بشكل متكرر فى منازلهم بفعل "الجان"، قائلاً: "ربما يكون ماسا كهربائيا، وربما يكون هناك مجندون من بعض المشعوذين الذين لهم أيادٍ بهذه الأمور ليتكسبوا من هذا الوضع.. قضية أكل عيش".

وقال "عبد المنعم" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، :" الدين والشرع يحاربون الخرافات المتعلقة بإشعال الجن للنيران فى المنازل.. وبقول لمن يدعون ذلك اتقوا الله".

وأكد أن فكرة إشعال النيران فى المنازل قضية أكل عيش لمدعى الخرافات، مضيفا: "لابد من مواجهة الخرافات، الجن فى طبعه أجسام نارية، والجن شفاف وله قانون وإن خرج عن قانونه من السهل قتله".

فيما قال خليفة شعبان من أهالى منشاة الجمال بالفيوم، إن النيران تندلع بشكل يومى متكرر وبدون سبب، وتمتد فى أكثر من منزل، ولا تنطفئ إلا بقراءة القرآن، كما تحدث بشكل منتظم من قبل الظهر حتى آذان العصر.


موضوعات متعلقة:


-بالفيديو.. نيران العفاريت تنتقل إلى الفيوم.. حرائق مجهولة المصدر تلتهم منازل قرية "أصلان" بطامية.. الأهالى: بيوتنا اتخربت ومبنشوفش النوم.. وحررنا محضرا ضد الجن.. وعايزين الشيخ اللى بيطلع مع ريهام سعيد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة