اخبار استونيا .. مقاتلات بريطانية تعترض 5 طائرات روسية بالقرب من أستونيا

الثلاثاء، 17 مايو 2016 09:44 م
اخبار استونيا .. مقاتلات بريطانية تعترض 5 طائرات روسية بالقرب من أستونيا طائرة التايفون البريطانية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترضت طائرات التايفون البريطانية خمس طائرات روسية كانت تطير فى المجال الجوى الدولى بالقرب من الحدود الشمالية والغربية لاستونيا.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية فى بيان اليوم الثلاثاء لها أن طائرات سلاح الجو الملكي، والتى تم نشرها فى استونيا منذ أبريل الماضى ، تعقبت فى البداية مقاتلتين من طراز (سو - 27) فلانكر، وطائرة استطلاع طراز "ايل20" إلى الشمال من استونيا، عندما تم الكشف واعتراض مقاتلتين أخريين (سو-27) فلانكر".

وأوضحت الوزارة أن الطائرات الروسية كانت تطير بدون إرسال رموز هوية معترف بها ودون التواصل مع مراكز مراقبة الحركة الجوية فى المنطقة.

وقال وزير الدفاع مايكل فالون "للمرة الثانية خلال أسبوع، رد سلاح الجو الملكى البريطانى على النشاط الروسى فى لحظة من اخطاره. سنواصل تأمين سماء البلطيق على مدار 24 ساعة فى اليوم، سبعة أيام فى الأسبوع، نيابة عن الناتو وحلفائنا." حسب البيان "

يذكر أن هذه هى المرة الثانية على التوالى التى تعترض فيها طائرات بريطانية طائرات روسية فى سماء البلطيق، واعترضت مقاتلات التايفون ثلاث طائرات نقل عسكرية روسية يوم الخميس الماضى بعد أن اقتربت من دول البلطيق، وانطلقت المقاتلات البريطانية من قاعدة أمارى الجوية فى إستونيا واعترضت طائرات روسية لم تكن ترسل شفرة تعريف محددة، ولم تستجب للإشارات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة