بعد المشادات مع وفد "القومى لحقوق الإنسان"..

وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان يطالب بتوقع جزاء على إلهامى عجينة

الإثنين، 16 مايو 2016 05:16 م
وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان يطالب بتوقع جزاء على إلهامى عجينة النائب إلهامى عجينة
كتب: نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بتطبيق نص المادتين (381) و(382) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، على النائب إلهامى عجينة، عضو اللجنة، بعد الاتهامات التى وجهها لأعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان أثناء مشاركتهم بإجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم الاثنين.

وقال مخاليف، خلال إجتماع لجنة حقوق الإنسان: "أعتبر أن ما قام به النائب إلهامى عجينة عن سبق الإصرار والترصد، فهذه هى اللجنة الثالثة التى يعمد النائب على إفشالها بطريقة أو أخرى".

وأضاف أن اللجنة فى حالة اتخاذها قرار بتوقيع عقوبة على "عجينة" سيتم ارسال مذكرة بالواقعة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بهدف تشكيل لجنة خاصة لتحقيق معه فى ملابسات الواقعة.

وتوقع مخاليف، تطبيق عقوبة اللوم على "عجينة" والتى تشمل حرمانه من المشاركة فى الوفود الخارجية، وحرمانة بشكل مؤقت من الحصول على المكافأة الخاصة بحضور اللجان.

من جانبه، علق النائب محمد أنور السادات، رئيس مجلس النواب، بقوله: "سنبحث غداً مدى احتمالية توقيع عقوبة على النائب".

وتعقيباً على مطالبات وكيل اللجنة، قال "عجينة": "اتقبل النقد، وللجنة الحق فى أن تتخذ أى قرار تراه، والحكم فى النهاية لرئيس المجلس".

جدير بالذكر، أن لجنة حقوق الإنسان بالنواب، شهدت مشادة كلامية حادة بين النائب إلهامى عجينة، عضو لجنة حقوق الإنسان، وأعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، بعد هجوم الأول على "وفد" القومى لحقوق الإنسان متهماً أياهم بـ"الفشل"، كادت أن تؤدى إلى انسحاب الوفد من اجتماع اللجنة لولاً تدخل النواب للتهدئة، لكنها انتهت بانسحاب "عجينة".



موضوعات متعلقة..


بالفيديو والصور.. خناقة تحت قبة البرلمان.. إلهامى عجينة لوفد "القومى لحقوق الإنسان": أنتم فشله ولا تقومون بدوركم.. ومحمد السادات يعتذر للوفد.. وعضو بالمجلس القومى يرد: "أنا اتفرست.. وهذا شخص جاهل"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة