الخارجية الكويتية: الأوضاع الإقليمية تتصدر جدول أعمال القمة العربية

الإثنين، 16 مايو 2016 05:24 م
الخارجية الكويتية: الأوضاع الإقليمية تتصدر جدول أعمال القمة العربية وزير الخارجية الكويتى خالد الجارالله
الكويت ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الكويت


قال نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجارالله أن ملفات الإرهاب وتطورات الأوضاع فى المنطقة سيتصدران جدول أعمال قمة جامعة الدول العربية المقبلة والمقرر عقدها فى العاصمة الموريتانية نواكشوط أواخر شهر يوليو المقبل.

وقال الجارالله فى تصريحات اليوم الاثنين عقب مشاركته فى ندوة (جهود دولة الكويت فى تمكين المرأة) ان امير الكويت تسلم من المبعوث الموريتانى الدعوة للمشاركة فى القمة والتى قبلها انطلاقا من حرص الكويت على دعم العمل العربى المشترك.

وأضاف أن القمة ستناقش أيضا التحديات التى تواجهها الأمة العربية وتعزيز العمل العربى المشترك اضافة إلى امور "كثيرة ومتشعبة" يتضمنها جدول أعمال القمة.

وعن زيارة رئيس طاجيكستان الى الكويت ذكر الجارالله أن هذه الزيارة جاءت فى اطار التنسيق والتشاور وتطوير العلاقات المتطورة بين البلدين اضافة إلى التوقيع على عدد من الاتفاقيات مبينا أن مجالات التعاون مع طاجيكستان عديدة وواعدة.

وكان امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورئيس جمهورية طاجيكستان أمام على رحمان قد شهدا أمس مراسم توقيع ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين بعد عقد جلسة مباحثات رسمية.

تعليقا على مضامين المؤتمر الصحفى لمبعوث الامم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قال الجارالله أن المبعوث الأممى كان "متفائلا جدا واعتقد أن الأمور ستدعو إلى التفاؤل أكثر" معتبرا أن اتصالات المبعوث امس كانت جيدة وايجابية وستدفع بهذه المشاورات الى النجاح.
وعن المشاركة فى القمة الإنسانية التى ستستضيفها تركيا الاسبوع المقبل قال أن دولة الكويت ستشارك بهذه القمة على اعلى مستوى.

ومن المنتظر أن تبحث القمة الإنسانية العالمية الأولى التى تنظمها الأمم المتحدة فى إسطنبول يومى 23 و24 من الشهر الجارى بمشاركة ممثلين عن 125 دولة بينهم أكثر من 50 رئيس دولة ورئيس حكومة سبل تطويق الأزمات الإنسانية المتزايدة خلال الأعوام الأخيرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة