7 مهاجمين .. سيول أهداف و فى المهارة "مجاش"

الإثنين، 16 مايو 2016 10:10 ص
7 مهاجمين .. سيول أهداف و فى المهارة "مجاش" فيليبو إنزاجى
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبحث جميع الفرق عن المهاجم الذى يعرف طريق المرمى ويسجل الأهداف بغزارة، ولكن بعض المدربين قد لا يعجبهم هذا النوع من اللاعبين خاصة إذا كان ليس لديهم أدوار فى الملعب سوى الهجومية فقط.
فى السطور التالية 7 مهاجمين اشتهروا بتسجيل الأهداف بغزارة، لكنهم لم يفعلوا شيئاً على أرض الملعب سوى التهديف فقط ..

1 نيستلروى



مهاجمين  (1)

المهاجم الهولندى واحد من أفضل الهدافين فى تاريخ اللعبة، حيث لعب لأكبر الأندية فى العالم مثل إيندهوفن ومانشستر يونايتد وريال مدريد، سجل نيستلروى 347 هدفاً فى مسيرته خلال 589 مباراة، وفاز بألقاب الدوري الهولندى والإنجليزي والإسبانى.
وعلى الرغم من ذلك فإن نيستلروى كان لا يساهم مع زملاؤه فى أى مكان داخل الملعب سواء بنقل الكرة أو بناء الهجمات، وهو ما كان يثير حفيظة السير فيرجسون الذى كان أحياناً يخرجه من المباريات لهذا السبب.

2 هونتيلار



مهاجمين  (2)


المهاجم الهولندى الذى لعب للعديد من الأندية مثلا ميلان وأياكس وريال مدريد وشالكه، معروف عنه إنهاؤه الهجمات بطريقة رائعة أمام المرمى، سجل فى مسيرته أكثر من 300 هدف.. هونتلار لا يمتلك سرعة كبيرة أو مهارات فائقة ولكنه يجيد تسجيل الأهداف.

3- كريسبو



مهاجمين  (3)


المهاجم الأرجنتيني السابق لأندية إنترميلان وتشيلسي وميلان، يعتبر واحد من أفضل المهاجمين فى جيله، ومن أفضل المهاجمين الأجانب فى تاريخ الدوري الإيطالى.. كريسبو الذى سجل 271 هدفا فى مسيرته، كان يختفى لفترات طويلة داخل الملعب، لكنه كانت لدية قدرة كبيرة فى ترجمة الهجمات إلى أهداف.

4- ماريو جوميز



مهاجمين  (4)


المهاجم الألمانى المخضرم والذى يلعب حالياً لصالح بشيكتاش التركى بعد كل من شتوتجارت وبايرن ميونخ، لديه قدرة كبيرة على التسجيل من القدمين اليمنى واليسرى داخل أرض الملعب حيث وصلت أهدافه لـ256 ولكن الجانب المهارى عنده قليل جداً، لذلك فهو ينتظر الكرات الهوائية من العرضيات، أو ينتظر الكرة من أجل التسديد.. لا يفعل سوى ذلك.

5- جيرد مولر



مهاجمين  (5)


الأسطورة الألمانية هو بلا شك أعظم لاعب داخل هذه القائمة، يمتلك سجل تهديفى رهيب بلغ 655 هدف فى 709 مباراة، وكان يمتلك رقماً قياسياً لأكبر عدد من الأهداف فى عام واحد قبل أن يتخطاه الأسطورة الحالى ليو ميسي، ورغم ذلك كانت غالبية أهدافه من مسافة قريبة للمرمى وكان يتحرك فى الخط الأمامى بشكل مذهل.

6- خافيير هيرنانديز



مهاجمين  (6)


المهالجم المكسيكى واحد من أفضل المهاجمين فى العالم خلال العام الحالى مع ناديه باير ليفركوزن، يمتاز بتسجيل الأهداف بغزارة، ولكن قلت هذه الغريزة عند انتقاله لمانشستر يونايتد ومن بعده ريال مدريد، قبل أن تزداد الموسم الحالى مع ليفركوزن، اللاعب الشهير بـ"تشيتشاريتو" جميع أهدافه تأتى مسافة قريبة من المرمى، إما من ركلات جزاء.. فهو لا يبذل مجهوداً كبيراً فى تسجيلها.

7- فيليبو إنزاجى



مهاجمين  (7)


المهاجم الإيطالى السابق فى صفوف ميلان، كان لاعباًَ ذكياً ويمتاز بردة فعل سريعة أمام المرمى ولكن فى تحركاته داخل الملعب كان لا يعجب المدربين، حيث وقع اللاعب فى العديد من المرات فى مصيدة التسلل، حيث قال عنه السير فيرجسون جملته الشهيرة :"إنزاجى ولد فى موقف تسلل!".


موضوعات متعلقة..


- 4 نجوم تسعى لإنهاء هيمنة ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة