أكرم القصاص - علا الشافعي

مهاب مميش يستقبل وفداً رفيع المستوى من قناصل الدول العربية الصديقة

الأحد، 15 مايو 2016 02:14 م
مهاب مميش يستقبل وفداً رفيع المستوى من قناصل الدول العربية الصديقة جانب من اللقاء
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، وفداً رفيع المستوى من قناصل عدد من الدول العربية والإفريقية والأجنبية الصديقة بالإسكندرية، برئاسة أسامة خشاب قنصل الجمهورية اللبنانية بالإسكندرية وعميد السلك القنصلى بمصر، وذلك بحضور المهندس أحمد شوقى عضو مجلس إدارة الهيئة، مدير إدارة التحركات، بمركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع للهيئة بالإسماعيلية.

ضم الوفد كلاً من قناصل المملكة المتحدة، وجمهورية روسيا الاتحادية، وجمهورية السودان، ودولة فلسطين، والولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية الصين الشعبية، واليونان.

فى بداية اللقاء، رحب الفريق مُهاب مميش بالحضور، وأكد أن قناة السويس تعد رمزاً لوحدة الشعوب، حيث لا يفرق قانونها بين علم دولة وأخرى أثناء عبور سفن الدول المختلفة للمجرى الملاحى للقناة، لتصبح القناة بحق شرياناً للرخاء ليس لمصر وحدها بل للعالم أجمع.

وقدم الفريق مميش عرضاً تقديمياً يوضح المراحل التى مر بها مشروع حفر قناة السويس الجديدة، منذ انطلاق إِشارة البدء وحتى حفل الافتتاح، موضحاً حجم الإنجاز الذى حققه المصريون خلال مدة لم تتجاوز العام، حيث كان المشروع مصرياُ فى فكرته وتخطيطه وتمويله، كما حظى بدعم كبير من القيادة السياسية، خاصة بعد الاطلاع على دراسات الجدوى، والتعرف على مدى أهميته لخدمة الملاحة فى القناة، واستيعاب حجم التجارة العالمية المتوقع نموه بشكل مضطرد خلال الأعوام القادمة، علاوة على رفع تنافسية القناة مع مثيلاتها حول العالم، ومواكبة اتجاه التوكيلات والترسانات البحرية فى الاعتماد على السفن كبيرة الحجم ذات الغواطس الكبيرة.

وشدد رئيس الهيئة على أن حركة الملاحة فى قناة السويس لم تتوقف ولو لحظة واحدة منذ اندلاع ثورة 25 يناير عام 2011، كما لم تتأثر أثناء مشروع حفر قناة السويس الجديدة، لتكون قناة السويس أحد أهم دعائم الاقتصاد، ومشروع قومى التف حوله المصريون، خلال هذه الفترة الصعبة التى مرت بها البلاد.

وأضاف الفريق مميش أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة كان ضرورة حتمية لمواكبة الزيادة المحتملة فى أعداد السفن المتوقع جذبها من خلال مشروع مصر القومى فى القرن الواحد والعشرين لتنمية منطقة قناة السويس، بهدف تحويل المنطقة إلى مركز لوجستى وصناعى عالمى، يفتح آفاقاً واسعة للاستثمار فى مصر، بما يدعم الاقتصاد المصرى، ويوفر فرص العمل للشباب، علاوة على خلق مجتمعات عمرانية جديدة فى محيط القناة.

وفى نهاية الزيارة أهدى الفريق مُهاب مميش درع الهيئة لأسامة خشاب قنصل الجمهورية اللبنانية، ودعا الوفد المرافق لجولة بحرية بقناة السويس الجديدة.


مهاب مميش يستقبل وفداً رفيع المستوى من قناصل الدول العربية الصديقة (1)

مهاب مميش يستقبل وفداً رفيع المستوى من قناصل الدول العربية الصديقة (2)

مهاب مميش يستقبل وفداً رفيع المستوى من قناصل الدول العربية الصديقة (3)



موضوعات متعلقة..



- عبور 42 سفينة قناة السويس بحمولة 2.5 مليون طن








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة