أكرم القصاص - علا الشافعي

من كل دولة ابتكار.. تكنولوجيات غيرت حياة البشر خلال 50 عاما مضت

الأحد، 15 مايو 2016 02:09 ص
من كل دولة ابتكار.. تكنولوجيات غيرت حياة البشر خلال 50 عاما مضت تكنولوجيات غيرت حياة البشر
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت الهواتف الذكية مؤخرا بشكل كبير للغاية، وهو ما يعد تقدما تكنولوجيا كبيرا مقارنة بالماضى، حيث كان البشر يحتاجون إلى أيام وأشهر للتواصل وتبادل الرسائل مع بعضهم البعض، فالتكنولوجيا أصبحت نزعة كبيرة ومهمة فى حيتنا يوما بعد يوم، من التليفزيون إلى الطعام والأزياء وتعديل حياتنا بشكل كبير، وسيبقى ذلك فى السنوات التالية، وقد عرض موقع Flex Enable الأمريكى مجموعة من التكنولوجيا التى غيرت حياة البشر فى جميع أنحاء العالم على مدى الخمسين عاما الماضية كما يلى:

- الشاشات اللمسية 1967


يعد E.A Johnson هو المخترع الحقيقى للشاشات اللمسية والتى طورها عام 1967 فى المملكة المتحدة، حيث استطاع تطوير جهاز لوحى يعمل بشاشة للمس، وقد قام بتسجيل براءة الاختراع فى عام 1969 واستمر هذا الجهاز اللوحى فى مراقبة الحركة الجوية حتى 1995.

تكنولوجيات غيرت حياة البشر (1)


- البريد الإلكترونى 1978


تم تطويرها بمعهد ماساتشوستس للتقنية بجامعة بمدينة كامبريدج بولاية ماساتشوستس، عام 1978 والذى يتيح للمستخدمين التواصل مع بعضهم البعض فى أى مكان حول العالم، حيث أصبحنا الآن نرسل أكثر من 2 مليون رسالة بريد إلكترونى كل ثانية.
تكنولوجيات غيرت حياة البشر (2)


- الإذاعة الإلكترونية 1981


تم تطويرها فى معهد Institute für Rundfunktechnik بميونخ بألمانيا، حيث يهدف هذا الابتكار الذكى للقضاء على الإشارة المحدودة وجعلها شيء من الماضى، وهى منتشرة للغاية فى بريطانيا.
تكنولوجيات غيرت حياة البشر (3)



- فيروسات الكمبيوتر 1986


تم تطويرها فى باكستان، حيث تم تطوير البرنامج فى البداية لحماية المعلومات، ويعد "برين" أول فيروس حقيقى يتم اكتشافه عام 1986، ولم يكن الفيروس يضر بأجهزة الكمبيوتر، لكنه فى نفس الوقت ساعد على صناعة الفيروسات وأعطى أفكارا لأكثر من 100000 صانع فيروسات طوال الفترات الماضية.
تكنولوجيات غيرت حياة البشر (4)



- الواى فاى 1990


تم تطويره بجامعة دلفت للتكنولوجيا بهولندا، وقد أصبح الآن أحد أهم الأدوات التى يعتمد عليها الكثيرون للاتصال بالإنترنت حول العالم، لما تميزه من سهولة الحركة والانتقال.
تكنولوجيات غيرت حياة البشر (5)



- التخزين السحابى 1994


تم تطويره فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتعد الآن واحدة من أبرز التقنيات التى يعتمد عليها الكثيرين لحفظ البيانات الخاصة بهم من الضياع، حيث يمكن الوصول إليها فى أى وقت ومكان بكل سهولة.
تكنولوجيات غيرت حياة البشر (6)



- البلوتوث 1995


تم تطويره من قبل شركة إريكسون السويدية، ويعد من أشهر التقنيات التى تم استخدامها خلال الفترات الماضى، وتعد الآن الوسيلة الأساسية فى الاتصال قصير المدى بين الأجهزة.
تكنولوجيات غيرت حياة البشر (7)



- الفلاش ميمورى 2000


تم تطويرها بسنغافورة، وتعد من التقنيات المفيدة للغاية، حيث تتيح للمستخدمين نقل وتخزين الكثير من المعلومات والبيانات فى أداة صغيرة للغاية يمكن حملها فى جيب البنطال.
تكنولوجيات غيرت حياة البشر (8)



- الأجهزة التى يمكن ارتداؤها 2006


تم تطويرها بولاية أوريغون الأمريكية، والتى تعد من الأجهزة المميزة التى تقوم بتتبع الحالة الصحية للإنسان طوال الوقت ومتابعة غيرها من الأنشطة الأخرى.
تكنولوجيات غيرت حياة البشر (9)




موضوعات متعلقة..


- لو مش عارف حكايتها.. مراحل تطور السيارات الكهربائية على مر العصور

- من الميكروويف للبطارية.. أبرز ابتكارات لعبت "الصدفة" دورًا فى اكتشافها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة