السلطات الأردنية تغلق المقر التاريخى لجماعة الإخوان.. تعرف على الأسباب

الأحد، 15 مايو 2016 11:18 م
السلطات الأردنية تغلق المقر التاريخى لجماعة الإخوان.. تعرف على الأسباب همام سعيد المراقب العام لإخوان الأردن
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلقت السلطات الأردنية، اليوم الأحد، المقر التاريخى لجماعة الإخوان، الذى افتتحه الملك المؤسس عبد الله الأول، فيما وصفت الجماعة الخطوة بأنها "استهداف لإرث يخص الأردنيين قبل أن يكون للإخوان".

وذكر موقع "CNN" أن المقر يعتبر رمزا سياسيا لتاريخ تأسيس الجماعة فى البلاد عام 1945 كامتداد لفرع الجماعة فى مصر، وتم افتتاحه فى قلب العاصمة عمان فى شارع "السلط"، لم يكن خلال السنوات الأخيرة سوى مقر "رمزى" دون أنشطة، بحسب الناطق الإعلامى لجماعة الإخوان بالأردن بادى الرفايعة.

وقال الناطق الإعلامى لجماعة الإخوان بالأردن إن هذه "الخطوة تشكل تصعيدا لما له من صلة رمزية تتعلق بالعائلة الهاشمية"، حيث افتتح الملك المؤسس عبد الله الأول المقر رسميا عام 1964، مشيرا إلى إغلاق مقرات للجماعة فى أنحاء مختلفة من البلاد، ولكنه أكد تمسك الجماعة بلغة الحوار مع الدولة ومؤسساتها، معتبرا أن الدولة "هى التى لا ترغب بالحوار"، على حد تعبيره.

وأكدت السلطات الأردنية أن قرار الإغلاق جاء بموجب القانون الأردنى، الذى يعتبر الجماعة "جمعية غير مرخصة"، ولفت إلى أن المقر شهد أنشطة على مدار الأيام السابقة ما دفع إلى إغلاقه.

ويعتبر هذا المقر هو التاسع بين أبرز المقرات التى أعلنت الحكومة إغلاقها، ضمن قرار يشمل جميع المقرات، بحسب تصريحات رسمية سابقة حكومية.


موضوعات متعلقة


إخوان الأردن يغازلون حكومة عمان بالإطاحة بالصقور وتصعيد الحمائم.. التنظيم يضغط على عبداللطيف عريبات ليخلف همام سعيد.. ويسعى لاستعادة مقاره المغلقة بالشمع الأحمر.. وخبير: أزمتهم فى المنهج وليس الأشخاص










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد الأزهري

الاسلام دين يحفظ الدماء والأوطان، ودين الاخوان لا يقول بذلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة