18 مسلسلا تواصل التصوير فى رمضان.. و5 خلصوا "بدرى بدرى"

الأحد، 15 مايو 2016 08:02 ص
18 مسلسلا تواصل التصوير فى رمضان.. و5 خلصوا "بدرى بدرى" أفيش مسلسل الكيف - صورة أرشيفية
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع بدء إعلان المنتجين كل عام عن مسلسلاتهم المقرر عرضها فى الموسم الدرامى الرمضانى، يكون أول ما يخطر فى بالهم هو الانتهاء من تصوير هذه الأعمال مبكراً تجنباً للتصوير فى شهر رمضان، خاصة أن التصوير يتم مع عرض القنوات الفضائية للحلقات، إضافة إلى الصعوبات التى يواجهها الفنانون فى وقت الصيام لاسيما وأن رمضان أصبح يأتى فى الصيف وسط ارتفاع فى درجات الحرارة.

ولكن ما يحدث فى كل موسم هو عدم استطاعة المنتجين تنفيذ ما يرغبون فيه، حيث يتم البدء فى تصوير المسلسلات فى وقت متأخر، ويضطر العاملون فيها وصناعها التصوير فى شهر رمضان، كما أن هذا العام يمر السوق الإنتاجى بصعوبات وأزمات كبيرة، حيث توقف تصوير عدد من المسلسلات لعدة أيام وبعضها لأسابيع، ومع عودة التصوير مرة أخرى أصبح ضيق الوقت مأزقا يواجه صناع هذه الأعمال، والذى سيستمر بعضهم فى التصوير لساعات طويلة فى رمضان ومن بين 23 مسلسلا يتم إنتاجها هذا العام هناك 5 فقط استطاع صناعها الانتهاء من التصوير قبل رمضان، ويرصد "اليوم السابع" هذه الظاهرة.

مسلسلات انتهت من التصوير قبل رمضان


مسلسل "الكيف" للمخرج محمد النقلى أول الأعمال التى تم الانتهاء من تصويرها بالكامل قبل شهر من حلول رمضان، ليكرر بذلك مع فعله العام الماضى فى مسلسل "ولى العهد" الذى انتهى منه قبل شهر ونصف الشهر من بدء العرض، و"الكيف" بطولة باسم سمرة، وأحمد رزق، ولوسى.

وحرص النجم محمد رمضان على بدء تصوير مسلسله "الأسطورة" إخراج محمد سامى، فى وقت مبكر هذا العام لتجنب التصوير فى رمضان حيث يتبقى له 10 أيام فقط ويودع العمل نهائياً، لاسيما أنه سيكون منشغلا فى الشهر الكريم بتحضيرات مسرحية "أهلاً رمضان" المقرر عرضها أول أيام العيد على مسرح الهرم "الزعيم سابقاً".

ومسلسل "كلمة سر" بطولة لطيفة وهشام سليم، حيث سيتم الانتهاء من كل مشاهده مع حلول شهر رمضان المقبل.

نفس الأمر بالنسبة لـ"الساحر" محمود عبد العزيز الذى يصور مشاهده الأخيرة فى مسلسل "راس الغول" والمنتظر الانتهاء منه قبل أسبوعين من حلول شهر رمضان، ليتجنب كعادته التصوير فى الشهر الكريم، وكذلك مسلسل "بنات سوبر مان" بطولة يسرا اللوزى، وشيرى عادل، وريهام حجاج، والذى يتبقى له أيام فقط على الإنتهاء من تصويره.

مسلسلات مستمرة فى التصوير فى رمضان


ويتيقى 18 مسلسلا يضطر صناعها للتصوير فى شهر رمضان وعلى رأسها "مأمون وشركاه" للزعيم عادل إمام، حيث إنه من المقرر إنهاء كل مشاهد العمل مع الأسبوع الأول من الشهر الكريم، ونفس الأمر بالنسبة لمسلسل "الميزان" بطولة غادة عادل وباسل خياط ومحمد فراج وأحمد فهمى، الذى سيستمر تصويره فى الأيام الأولى من رمضان المقبل.

أيضاً مسلسل "أبو البنات" للنجم مصطفى شعبان، اضطرتهم المشاهد الخارجية المتبقية للتصوير عدد من الأيام فى الشهر الكريم، وكذلك مسلسل "القيصر" للنجم يوسف الشريف المستمر فى التصوير داخل شهر رمضان حتى انتهاء الأسبوع الأول، ومسلسل "الخروج" بطولة ظافر العابدين ودرة وشريف سلامة وعلا غانم، انضم إلى قائمة المسلسلات المستمرة فى التصوير بالشهر الكريم.

أما مسلسل "لغز ميكى" للنجمة دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمى فسيكون مستمرا فى التصوير حتى الأيام الأولى من شهر رمضان، حيث تم حالياً الانتهاء من 70% فى أحداثه.

كذلك مسلسل "شقة فيصل" بطولة كريم محمود عبد العزيز وآيتن عامر سيكون من ضمن الأعمال التى يتم تصوير فى شهر الصيام، ونفس الأمر بالنسبة لمسلسل "صد رد" بطولة ثلاثى "مسرح مصر" على ربيع ومحمد عبد الرحمن وأوس أوس، وغادة عبد الرازق تصور مسلسلها "الخانكة" على قدم وساق إلا أنها لن تتجنب التصوير خلال شهر رمضان لاسيما وأن بدء العمل جاء فى وقت متأخر.

بالإضافة إلى مسلسلات من المفترض أن يتواصل تصويرها حتى الأسبوع الثانى والثالث فى رمضان مثل "شهادة ميلاد" بطولة طارق لطفى الذى مر ببعض الأزمات تسببت فى تعطيله، وأيضا مسلسل "وعد" للنجمة مى عز الدين الذى تعطل أيضا بسبب تغيير مؤلف العمل الأساسى والاستعانة بآخر، و"سقوط حر" للنجمة نيللى كريم فسيكون مستمرا فى التصوير بالشهر الكريم، وكذلك "أزمة نسب" بطولة زينة ومحمود عبد المغنى، و"ليالى الحلمية 6" و"فوق مستوى الشبهات" ليسرا، سيكون على صناعها الاستمرار فى التصوير حتى الأسبوع الثانى من رمضان.

أما بالسنبة لمسلسلى "الطبال" بطولة أمير كرارة، و"هى ودافنشى" للفنان خالد الصاوى وليلى علوى، فمن المنتظر تصويره حتى الأيام الأخيرة من شهر رمضان بسبب انطلاق تصويرهما فى وقت متأخر جداً، إضافة إلى تعرض أسرة المسلسل للتوقف أكثر من مرة بسبب أزمات إنتاجية.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. غادة عادل وباسل خياط يصوران "الميزان" بوسط القاهرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة