لجنة الشباب بالبرلمان: عدم إنشاء الهيئات الشبابية لحزب سياسى يضمن حياديتها

السبت، 14 مايو 2016 09:14 م
لجنة الشباب بالبرلمان: عدم إنشاء الهيئات الشبابية لحزب سياسى يضمن حياديتها النائب محمود حسين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن فرض عقوبات على المشاغبين فى الملاعب أمر مهم وضرورى للحفاظ على أمن الرياضة فى مصر، وأمن اللاعبين والجماهير بشكل خاص، ولمنع حدوث أى أعمال عنف خلال المباريات.

وأضاف وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستسعى لصياغة قانون الشباب وقانون الرياضة، بما يضمن تشجيع راق ومحترم، موضحا أن العقوبات موجودة فى كل دول العالم.

وأكد حسين أهمية منع أى هيئة شبابية من إنشاء أو المشاركة فى إنشاء حزب سياسى، لضمان حياديتها، خاصة أن هذه الهيئات تكون تابعة للدولة، ولكن يمكن أن تقوم بتأهيل الشباب سياسيا وتثقيفهم كى يكونوا مؤهلين لخوض العمل السياسى.

كان مشروع قانون الشباب، الذى أعدته حكومة المهندس شريف إسماعيل، وأرسلته إلى مجلس النواب، وضع عددا من العقوبات التى من شأنها التصدى لشغب الملاعب، إذ نصت المادة (64) على المعاقبة بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام قبل أو أثناء أو بعد المباريات أو الأنشطة الشبابية أو الرياضية فى الهيئات الشبابية بأى من الأفعال التالية؛ الإخلال بالأمن أو حسن الآداب أو حمل أو إلقاء مواد صلبة أو متفجرة أو إشعال مواد ملتهبة أو حارقة (الشماريخ).


موضوعات متعلقة..


- مشروع قانون الشباب يعاقب من يشعل الشماريخ فى المباريات بالسجن والغرامة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة