تسريب الامتحانات فى المحافظات عرض مستمر.. تداول أسئلة العربى بالدقهلية والشرقية وشكاوى من غش جماعى.. ومحافظ الغربية يحيل مدير مدرسة للتحقيق لعدم وجود مراوح باللجان.. والمحافظون كعب داير على المدارس

السبت، 14 مايو 2016 01:46 م
تسريب الامتحانات فى المحافظات عرض مستمر.. تداول أسئلة العربى بالدقهلية والشرقية وشكاوى من غش جماعى.. ومحافظ الغربية يحيل مدير مدرسة للتحقيق لعدم وجود مراوح باللجان.. والمحافظون كعب داير على المدارس تفقد الامتحانات بالمحافظات
المحافظات - ضحا صالح - هند المغربى - حسن عفيفى – إيمان مهنى _ محمد فتحي– محمد عز - شريف الديب - أحمد عبد الهادى بكير - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظات الجمهورية جولات للمحافظين لمتابعة سير عملية الامتحانات، وتشديد الرقابة لعدم تسريب الأسئلة، والتأكد من توفير الراحة للطلاب، كما شهدت عدة لجان بالمحافظات تسريبا لامتحان اللغة العربية.

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(2)


وشهدت مدينة المنصورة تسريبًا لورقة الأسئلة الخاصة بامتحان مادة اللغة العربية للفصل الدراسى الثانى للصف الثالث الإعدادى بعد ربع ساعة من بدء الامتحان، وتداولها بعض أولياء الأمور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى وصفحات "فيس بوك" بالمنصورة.

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(4)


ويخضع للامتحان 95 ألفًا و640 طالبًا وطالبة، موزعين على 534 لجنة على مستوى مدارس المحافظة، حيث سيؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية فى الفترة الأولى، وامتحان مادة الحاسب الآلى فى الفترة الثانية.

وتقوم قوات من الشرطة، بحماية العديد من المدارس، خاصة مدارس الفتيات، لمنع حدوث أى وقائع تحرش، أو دخول من أولياء الأمور للمدارس، وتأمين العملية الامتحانية.

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(5)


وتداولت ورقة امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادى بمحافظة الشرقية، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وأكد محمد الشيمى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن الورقة المتداولة لا تعد تسريبا للامتحان، لأنها ظهرت بعد انقضاء ما يقرب من نصف الوقت، وأن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى بشأن الامتحان حتى الآن، مضيفا أنه قام بالمرور على عدد من اللجان للاطمئنان على سير الامتحانات والتأكد من عدم وجود أى شكاوى وتوفير كل سبل الراحة للطلاب.

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(3)


وتابع اللواء خالد سعيد محافظة الشرقية سير أعمال امتحانات الإعدادية العامة فى مختلف مدن ومراكز المحافظة، واطمأن على انتظامها ولم يشبها ما يعكر صفو أبنائنا الطلاب وأن الامتحان فى مستوى الطالب، والأسئلة من المقرر .

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(6)


من جانبه قرر طارق ضورة مدير إدارة ديرب نجم التعليمية بالشرقية، استبعاد رئيس لجنة لمخالفته التعليمات الخاصة بالامتحانات، وكذلك أحيلت ملاحظة للشئون القانونية لاصطحابها المحمول داخل اللجنة.

كان مدير الإدارة التعليمية، قد تفقد لجان مدارس "على قطيم الإعدادية بالشوبك، وعمر بن الخطاب رقم 2، والإعدادية بنين الجديدة"، للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات .

وفى السياق، شكا عدد من أولياء أمور طلاب لجنة مدرسة جزيرة الشافعى التابعة لإدارة أولاد صقر، من الغش الجماعى داخل اللجان بالتواطؤ مع عدد من الملاحظين، مطالبين "التعليم" بضرورة تشديد الرقابة على اللجنة بحسب شكواهم .

وفى الغربية قرر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، إحالة مدير مدرسة محمد فريد الإعدادية التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية للتحقيق، بسبب عدم وجود مراوح للطلبة أثناء أداء الامتحان، فأصدر توجيهاته على الفور بالتحقيق مع مدير المدرسة للتقصير وعدم العمل على راحة الطلبة خلال أدائهم الامتحانات.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية لامتحانات الشهادة الإعدادية، حيث زار مدرسة طنطا الإعدادية ومدرسة المنشاوى الإعدادية ومحمد فريد الإعدادية فى أول يوم من بدء امتحانات الشهادة الإعدادية.

واطمأن المحافظ على حسن سير أعمال الامتحانات والوقوف على مدى توفير الراحة الكاملة للطلاب حتى يمكنهم أداء الامتحان فى جو من الطمأنينة يساعدهم على التركيز فى الإجابة على الأسئلة، وقد جاءت الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط ولا توجد شكاوى من الطلاب.

من جانبها أكدت فريدة مجاهد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن امتحان مادة اللغة العربية، جاء من المنهج المقرر ولم تتلق غرفة المديرية أى شكاوى من قبل الطلاب وأولياء الأمور.

كما قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا يرافقه عزت بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بجولة تفقدية لعدد من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة قنا الإعدادية الحديثة بنين، ومدرسة سيدى عبد الرحيم الإعدادية بنات، ومدرسة التحرير الإعدادية بنين ومدرسة قنا الإعدادية بنات بإدارة قنا التعليمية.

وأشار المحافظ إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بلغ 50952 طالبا وطالبة موزعين على 316 لجنة للإعدادى العام على مستوى جميع مراكز المحافظة، مضيفا أن ورقة أسئلة اللغة العربية جاءت فى مستوى الطالب المتوسط مؤكدا ثقته فى قدرة أبنائه الطلاب على تحقيق نتائج متميزة، مؤكدا على مديرى الإدارات التعليمية ورؤساء لجان الامتحانات بضرورة توفير مناخ مناسب للطلاب بما يكفل حسن سير عملية الامتحانات وتسخير جميع الإمكانيات لها .

كما تفقد صباح اليوم السبت، محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى، لجان امتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية فى مدارس أم المؤمنين وعصمت عفيفى وأسيوط الرسمية المتميزة للغات وأحد المدارس الخاصة، وذلك للاطمئنان على سير عملية الامتحانات وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والمدرسين .

وقال ياسر الدسوقى، إنه قد توجه اليوم حوالى 63 ألفا و435 طالبا وطالبة من طلاب الصف الثالث الإعدادى لأداء الامتحان أمام 346 لجنة على مستوى المحافظة، مشددا خلال جولته التى رافقه خلالها عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم على الاهتمام بنظافة المدارس وتوفير الراحة للطلاب.

واطمأن محافظ أسيوط على توافر كافة السبل للطلاب لأداء الامتحانات ووجود طبيب فى كل مدرسة يقوم بالإشراف الطبى على اللجان لمعالجة أى حالات طارئة.

وتفقد الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية عددا من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس بنها وقها التى بدأت اليوم بمادة اللغة العربية والحاسب الآلى، وذلك لمتابعة سير عملية الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب ومدى مطابقة الأسئلة للمناهج المقررة ومراعاتها لمستوى الطلاب.

وشملت جولة المحافظة تفقد الامتحانات بمدارس قها الإعدادية المشتركة و15 مايو الإعدادية للبنات ببنها، رافقه خلالها ألفت فرغلى وكيل وزارة التعليم بالقليوبية .

وأكد المحافظ أنه تم إنشاء غرفة عمليات رئيسية لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، والبالغ عددها 12 إدارة تعليمية بالتنسيق مع غرفة العمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم، لتذليل العقبات التى تعكر صفو الطلاب وتلقى أى شكوى والعمل على حلها فى الحال، وأكدت ألفت فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، استقرار جميع لجان امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة وانتظامها فى أول أيام الامتحانات، مشيرة إلى أنه يؤدى ما يقرب من نحو 88592 طالبا وطالبة الامتحانات فى 415 لجنة "انتظام ومنازل" امتحانات نهاية العام.

وأشارت "ألفت فرغلى" إلى أنه تم تشكيل غرفة طوارئ بالمديرية وتشكيل لجان للمرور على الامتحانات لتلقى شكاوى الطلاب وأولياء الأمور، لافتة إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية لم تتلق أى شكاوى من امتحان مادة اللغة العربية والذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط ومن المنهج المقرر وخالية من أى موضوعات سياسية.

وقام الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية يرافقه الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية بتفقد بعض لجان امتحانات الشهادة الإعدادية فى يومها الأول، حيث يؤدى طلبة الشهادة الإعدادية اليوم امتحان اللغة العربية، وقد اطمأن محافظ المنوفية على انتظام سير أعمال الامتحانات ومتابعة الإجراءات المقرر اتخاذها لضبط عملية الامتحانات.

ووجه محافظ المنوفية بضرورة توفير الأجواء المناسبة التى تساعد الطلبة على التركيز لأداء الامتحانات، وكذا التدخل السريع لحل أى مشاكل قد تواجه الطلاب وتذليل الصعاب المحتمل موجهتها بشكل فورى وفعال.

كما أكد المحافظ قبيل أداء الامتحانات على تأمين اللجان بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وتوفير الخدمة الصحية المناسبة والإسعافات الأولية لضمان سلامة الطلاب.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحانات 64274 طالبا وطالبة موزعين على 364 لجنة، مؤكدا أن أسئلة الامتحانات جاءت متوافقة مع القدرات العلمية للطلبة مقياسا حقيقيا لمستواهم .

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(1)


وأشار محافظ المنوفية إلى أهمية أن تحمل موضوعات التعبير معنى الانتماء وتدعو إلى ترسيخ القيم الإنسانية والمبادئ والخلق السمحة، فضلا عن تأكيده على دور الطلبة فى دعم مسيرة التقدم والتنمية.

وتفقد المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف، سير العمل بامتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية فى المحافظة، والتى بدأت اليوم وتستمر 6 أيام لتختتم الخميس المقبل، حيث يؤدى 41 ألفا و571 طالبًا وطالبة أمام 264 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية السبع فى 371 مدرسة، وذلك للاطمئنان على الحالة العامة للجان والوقوف على مدى الانضباط والنظام داخل المدارس.

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(7)


وتابع المحافظ يرافقه نبوى الدخنى وكيل وزارة التربية والتعليم لجان الامتحانات فى مدارس ( الحديثة بنات، والصفا بنات، والشهيد أنور السادات بنين)، حيث أدى الطلاب الامتحان فى اليوم الأول فى مادة اللغة العربية، بهدف المتابعة الميدانية لمدى توافر الانضباط والالتزام والعمل على توفير الجو المناسب والهدوء وإزالة التوتر والرهبة من نفوس الطلبة لتأدية الامتحان بشكل جيد، مشددا على تواجد الزائرات الصحيات للتعامل مع أى حالات طارئة، مشيرا إلى أهمية تفعيل حصة الخط العربى بالمدارس والذى ينعكس على مستوى الطالب بالإيجاب عبر مراحل تعليمه المختلفة.

واستكمل المحافظ جولته، بتفقد سير العمل بلجان تقدير الدرجات للشهادة الابتدائية للعام الدراسى 2015/2016، بمقر لجان التقدير بمدرسة طه حسين بمدينة بنى سويف للتأكد من توفير الراحة للمصححين وتذليل العقبات للمقدرين، حتى يتم التصحيح فى جو من الهدوء، مطالباً بضرورة التأنى، فى عملية التصحيح والمراجعة، حتى يأخذ كل طالب حقه بمنتهى العدالة، ولتحقيق أكبر قدر من الحيادية والعدالة بين الطلاب، ومراعاة المعدلات القانونية لتوزيع الأوراق.

ومن جانبه أوضح "نبوى" أنه أعطى تعليمات مشددة بضرورة التصحيح أولا بأول والانتهاء من النتيجة عقب أداء الامتحانات، حيث إن امتحان الشهادة الإعدادية سينتهى يوم الخميس القادم، مشيرا إلى قيامه فى وقت سابق بعقد اجتماع ضم رؤساء لجان الشهادة الإعدادية لتلقى التعليمات الخاصة باستعدادات اللجان وسير الامتحانات ومواجهة أى عقبات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والغرف الفرعية بالإدارات وحل أى مشكلة، مع الالتزام بأن تكون الأسئلة من داخل المنهج والكتاب المدرسى بعيداً عن التعقيد والغموض وفى مسـتوى الطالب المتوسط.

وجه المهندس محمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة بضرورة توفير كافة سبل الراحة لتلاميذ الصف السادس الابتدائى الذين يؤدون امتحانات آخر العام مع تكثيف أعمال النظافة داخل وخارج لجان الامتحانات.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجمالى عدد التلاميذ المتقدمين لامتحان نهاية العام للصف السادس الابتدائى بلغ 110872 تلميذا وتلميذة يؤدون الامتحانات أمام 840 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.




تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(8)

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(9)

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(10)

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(11)

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(12)

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(13)

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(14)

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(15)

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(16)

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(17)

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(18)

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(19)

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(20)

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(21)

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(22)

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(23)

تفقد-الامتحانات-بالمحافظات--(24)




موضوعات متعلقة..


تداول ورقة امتحان اللغة العربية للإعدادية بالشرقية عبر مواقع التواصل


بالصور.. محافظ قنا يتفقد لجان امتحانات الشهادة الابتدائية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة