وزير لبنانى: توتر بين اللبنانيين والسوريين بسبب التنافس على فرص العمل

الجمعة، 13 مايو 2016 06:51 م
وزير لبنانى: توتر بين اللبنانيين والسوريين بسبب التنافس على فرص العمل وزير العمل اللبنانى سجعان قزى
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار لبنان


أعرب وزير العمل اللبنانى سجعان قزى عن تخوفه من أزمة فى العلاقات بين العمالة اللبنانية والنازحين السوريين إلى بلاده فى ظل استمرار مزاحمة العمالة السورية لهم.

وقال قزى - فى تصريح اليوم عقب استقباله وفدا كبيرا من أصحاب المهن فى قضاء بشرى بشمال لبنان، جاء يشكو مزاحمة اليد العاملة السورية لهم فى مناطقهم - "نحن نجدد القول، مع كل ترحيبنا باليد العاملة السورية حيث يحتاجها لبنان، لا يجوز أن يكون هناك مزاحمة فى القطاعات التى يعمل فيها اللبناني، وإذا استمرت هذه المزاحمة العشوائية للبنانيين أخشى أن يتسبب ذلك بأزمة علاقات بين اللبنانيين والنازحين ولا أحد يريدها اليوم".

وتابع: "لا نريد نحن أيضا كلبنانيين أن نقع فى أزمة اجتماعية ومعيشية ومهنية بسبب المأساة التى يعيشها النازحون السوريون والتى نحن نشعر معهم بها"، لافتا إلى "أن الشكوى من المزاحمة السورية تأتى من كل المناطق ومن المناطق الإسلامية قبل المناطق المسيحية لدرجة أنه إذ كان الجيش السورى قسم اللبنانيين طوال 40 سنة، فالنازحون السوريون يوحدونهم اليوم بسبب المزاحمة لليد العاملة اللبنانية".. فى إشارة إلى اختلاف اللبنانيين بشأن تأييد أو معارضة وجود الجيش السورى فى بلادهم الذى خرج عام 2005.

وقال قزى "إننا لن نقبل بعد اليوم بهذا الأمر، فوزارة العمل تقوم بأكثر من واجباتها نظرا لإمكانياتها، والمطلوب من الأجهزة الأمنية والقضاء أن تكمل ما تقوم به وزارة العمل وهذا الأمر لا يحدث بعد".

وأضاف: "أن انتشار اليد العاملة السورية وأرباب العمل السوريين على حساب اللبنانيين بات لا يطاق، وعلى الدولة أن تتحرك ولكن على المواطنين اللبنانيين التحلى أيضا بالمسئولية، بأن يوظفوا لبنانيين وأن يشتروا من اللبنانيين، وعلى رؤساء البلديات إبلاغ الدولة عن هذه المزاحمة والوجود العشوائى للسوريين".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة