وزير الثقافة: اتفقنا مع "الآثار" لإقامة فعاليات رمضان بالبيوت الأثرية

الجمعة، 13 مايو 2016 02:07 م
وزير الثقافة: اتفقنا مع "الآثار" لإقامة فعاليات رمضان بالبيوت الأثرية حلمى النمنم وزير الثقافة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الكاتب الصحفى، حلمى النمنم، وزير الثقافة، عن فتح البيوت الأثرية لتقديم الأنشطة الثقافية، خلال شهر رمضان الكريم، جاء ذلك خلال بحث الوزير، البرنامج الثقافى لشهر رمضان الكريم، بحضور ممثلين عن وزارة الآثار، وقيادات وزارة الثقافة.

وقال الوزير، إنه يجب أن يتم وضع خطة ثقافية رمضانية، جاذبة للمواطن المصرى، حتى لا نتركه أسيرا لشاشة التليفزيون، طوال الشهر الكريم، لافتا إلى أن البرنامج الرمضانى سيبدأ من 9 رمضان وحتى نهاية الشهر.

وأضاف حلمى النمنم، أنه تم الاتفاق مع وزارة الآثار، على أن يتم إتاحة كل البيوت التابعة لوزارة الآثار إلى قطاعات وزارة الثقافة لتقديم أنشطة فنية وثقافية، لأننا جميعا شركاء فى رسالة واحدة، هى "تنمية الوعى للمواطن المصرى".

وطالب النمنم، بعمل معارض للكتب، بأسعار مخفضة، قائلا"هذه الكتب، تم إصدارها بأموال الحكومة، التى دفعها الشعب، "وفلوس الشعب يجب أن ترد لهم، وكل كتاب مر عليه 5 سنوات فى المخازن، يجب أن يخرج إلى قارئه".

كما طالب الوزير، بالخروج بالأنشطة الثقافية، إلى كل موقع ثقافى فى مصر، مشددا على ضرورة الاحتفاء بالمناسبات الوطنية خلال الشهر الكريم ومنها الاحتفال بنصر العاشر من رمضان، وبثورة 30 يونيو، فضلا عن الاستعداد لاحتفالات ما بعد الشهر الكريم، ومنها مرور 60 عاما على تأميم قناة السويس، والذكرى الـ 110 على حادث دنشواى.

كما كلف كل رؤساء القطاعات بالتجهيز لاحتفالية ضخمة، تقام على مسرح "قصر محمد على بالمنيل"، بعد تجهيزه فنيا وهندسيا، بعمل الإضاءة والديكور المناسب.


موضوعات متعلقة..


"الكتاب العرب" يهنئون سلماوى لانتخابه أمينا عاما لاتحاد "أفريقيا وآسيا"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة