بوتين: نشر النظام الرادارى فى رومانيا يعقد الوضع العالمى حول روسيا

الجمعة، 13 مايو 2016 04:11 م
بوتين: نشر النظام الرادارى فى رومانيا يعقد الوضع العالمى حول روسيا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار روسيا


قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى اجتماع مع القادة العسكريين اليوم الجمعة، إن نشر النظام الرادارى فى رومانيا يعقد الوضع الدولى حول روسيا.

وأضاف بوتين - وفق ما نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية - أن "التطورات الأخيرة تشير إلى أن الوضع لم يتغير للأفضل، وللأسف، يتفاقم لما ناه من نشر محطة رادار فى رومانيا كعنصر من عناصر نظام الدرع الصاروخى الاميركى". ووفقا لبوتين رفضت الولايات المتحدة مقترحات روسيا حول التعاون فى مجال الدفاع الصاروخى.

وتابع: لقد تحدثنا كثيرا عن مخاوفنا واقترحنا التعاون والعمل المشترك مع الشركاء الأمريكيين. وتم رفض كل ذلك فى المقابل. وأعرب عن أسفه لأن واشنطن لم تقدم أى عمل ملموس بشأن هذه المسألة.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة فعلت رسميا أمس الخميس نظام رادار جديد متطور فى رومانيا، فيما يعد علامة فارقة مهمة فى فعالية نظام الدفاع الصاروخى الأوروبي، وهو الأمر الذى أدى على الفور لإدانة من جانب موسكو له.

ووفقا لصحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية، فإن نظام الرادار المسمى (إيجيس أشور) يشبه الأنظمة التى تستخدمها المدمرات البحرية. ويرصد الرادار الصواريخ ويحدد نوع الرأس الحربى قبل إطلاق صواريخ اعتراضية من على متن سفن البحرية مرابطة فى رومانيا فى محاولة لتدمير أى صواريخ جوا.

بالإضافة إلى نظام الرادار فى رومانيا وآخر سيتم تشييده فى بولندا، سيتم تشييد مركز قيادة وسيطرة لحلف الناتو فى قاعدة رامشتاين الجوية فى ألمانيا وسيتم نشر سفن حربية أمريكية تحمل صواريخ اعتراضية فى قاعدة إسبانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة