أكرم القصاص - علا الشافعي

"ايتيدا" تنظم مؤتمر "التعليم الإلكترونى بأفريقيا" فى الفترة من 24 لـ26 مايو

الجمعة، 13 مايو 2016 02:59 ص
"ايتيدا" تنظم مؤتمر "التعليم الإلكترونى بأفريقيا" فى الفترة من 24 لـ26 مايو أسماء حسنى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤتمر ومعرض "التعليم الإلكترونى فى أفريقيا لعام 2016" فى نسخته الحادية عشر، وذلك من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" الذراع التنفيذية للوزارة فى القاهرة خلال الفترة من 24 إلى 26 مايو تحت شعار "حيث تصبح الرؤى حقيقة".

ويعد المؤتمر أكبر وأهم فعاليات التواصل من أجل تعزيز التنمية وتطوير التعليم والارتقاء بمستويات التدريب فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى الإقليم وقارة أفريقيا.

ويشارك فى فعالياته حشد ضخم من كبار صناع القرار والخبراء فى مجالات التعليم والحكومة والشركات متعددة الجنسيات المتخصصة فى مجال تكنولوجيا واستشارات التعليم والتدريب، والمستثمرين، والجهات المانحة، والمؤسسات الأكاديمية والجامعات، لمناقشة كافة الموضوعات المحورية التى تدور حول كل ما يتعلق بإتاحة التكنولوجيا وسياسة الانفتاح وتنمية المهارات وعلوم التربية والتنمية المستدامة وأفضل الممارسات.

ويركز المعرض والمؤتمر فى نسخته الحالية على المصادر التعليمية المفتوحة لرواد الأعمال، وأنظمة التعليم الإلكترونى، وأنظمة واستشارات التدريب، ودور الحكومة، وأنظمة إدارة الموارد البشرية، وبحوث التعليم الإلكترونى، وأنظمة إدارة الكفاءات الإدارية، وتكامل النظم، وتصميم البرامج والوسائط المتعددة وغيرها.

ويزخر برنامج المؤتمر بعدد كبير من ورش العمل لكل منها جدول عمل خاص بها ويستمر بعضها على مدار اليوم وتستهدف شرائح مختلفة من حضور المؤتمر.

وتقدم ورش العمل حزمة متنوعة من الموضوعات منها قيمة التعليم الإلكترونى، وتصميم مناهجه، والإمكانيات والتحديات التى تواجهه، وصنع الفيديو التعليمى للمدارس والتعليم عن طريق الموبايل، وبناء قدرات إبداعية للتطوير، ودورات التدريب الضخمة المفتوحة على الإنترنتMOOC .

ويقدم هذه الورش فرق عمل تتألف من طلبة وأساتذة ورؤساء أقسام فى جامعات عالمية وإقليمية ومحلية مرموقة وممارسون، وباحثون، ومتخصصون، ومؤسسى شركات وقادة منظمات ورواد أعمال وخبراء فى مجال التعليم الإلكترونى.

يشار إلى أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" كانت قد شاركت فى فعاليات المؤتمر الدولى العاشر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية والتعليم والتدريب"، "التعليم الإلكترونى فى أفريقيا" الذى عقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا فى الفترة من 20 وحتى 22 مايو.

جدير بالذكر أن المؤتمر انعقد للمرة الأولى عام 2006 فى أثيوبيا كما شاركت فى كل من الدورة الثامنة التى عقدت فى دولة ناميبيا عام 2013 والدورة السابعة فى دولة بنين عام 2012.

الموضوعات المتعلقة:


الرئيس التنفيذى لـ"إيتيدا": 4 مجمعات لدعم الابتكار بتكلفة 100 مليون جنيه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة