أكرم القصاص - علا الشافعي

"الكتاب العرب" يهنئون سلماوى لانتخابه أمينا عاما لاتحاد "أفريقيا وآسيا"

الجمعة، 13 مايو 2016 11:14 ص
"الكتاب العرب" يهنئون سلماوى لانتخابه أمينا عاما لاتحاد "أفريقيا وآسيا" الكاتب الكبير محمد سلماوى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل الشاعر حبيب الصايغ، أمين عام الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رسالة تهنئة إلى الكاتب الكبير محمد سلماوى بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما لاتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

وجاء فى نص الرسالة، أتقدم إليكم بخالص التهنئة، باسمى وباسم السادة رؤساء اتحادات وروابط وأسر وجمعيات الأدباء والكتاب العرب، بمناسبة إعادة انتخابكم أمينًا عامًّا لاتحاد كتاب أفريقيا وآسيا، أثناء انعقاد المؤتمر العام السابع لاتحادكم بالجونة، ونحن على ثقة تامة فى قدرتكم على دفع العمل فى الاتحاد إلى مزيد من الازدهار، ليشهد المزيد من النجاحات، لما تتمتعون به من رؤية ثقافية ثاقبة، وعلاقات دولية، وقدرة خاصة على بلورة مشروع ثقافى كبير.

وفى هذا الصدد نهنئكم كذلك على ضم اتحادات كتاب دول أمريكا اللاتينية إلى اتحادكم، لأول مرة، ليكون معبرًا عن أصوات المثقفين فى دول العالم الثالث بشكل عام، التى تتشابه ظروفها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، لعل ذلك يكون بداية لتواصل شعوب القارات الثلاث، والتفافها حول مصالحها فى عالم يتغير بشكل سريع.

والكاتب الكبير محمد سلماوى قام برد على الرسالة جاءت نصها :
جاء فيها "الصديق العزيز الشاعر الكبير حبيب الصايغ، أمين عام الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب
تحية طيبة وبعد..
أتقدم لكم ولسائر الزملاء رؤساء اتحادات الكتاب العربية بالشكر والامتنان على تهنئتكم الرقيقة على اعادة انتخابى أمينا عاما لاتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأميريكا اللاتينية، وهو الاتحاد الذى كان لاتحاد الكتاب العرب دورا كبيرا فى إحيائه عام ٢٠١٢ بعد سنوات تجمد فيها نشاطه حتى كاد يندثر.

وبقدر ما حزنت لعدم تمكنكم من تلبية دعوتنا لحضور المؤتمر العام السابع للاتحاد الذى انعقد أخيرا فى الجونة بمصر، كانت سعادتى لمتابعتكم لإنجازات المؤتمر، وإنى اتطلع لزيادة التعاون الوثيق فى المرحلة القادمة بين اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب تحت قيادتكم الرشيدة.


موضوعات متعلقة..


بعد نجاحها فى استعادة 900 قطعة لمتحف ملوى.. "الآثار".. قطاع المتاحف يختار القطع المعروضة.. والمشروعات: نسابق الزمن لافتتاحه تزامنًا مع يوم سرقته 14 أغسطس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة