الحكومة الأمريكية تستغل اسم "جوجل" وتطلق سيارة تراقب المواطنين بالشوارع

الجمعة، 13 مايو 2016 12:00 م
الحكومة الأمريكية تستغل اسم "جوجل" وتطلق سيارة تراقب المواطنين بالشوارع سيارة Google street view
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقرير حديث من motherboard الأمريكى أن هناك سيارة تدعى أنها تابعة لشركة "جوجل" وخاصة بخدمة Google street view التى تجمع للشركة صورا من الشوارع حول العالم لدمجها داخل خدمات الشركة، وتسير هذه السيارة داخل شوارع "فيلادلفيا" بالولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الرغم من حملها شعار "جوجل ماب" إلا أنها أثارت الشكوك لدى البعض، حيث لاحظ Matt Blaze أستاذ الحاسبات والمعلومات العلوم جامعة ولاية بنسلفانيا، أن السيارة لا تتبع جوجل ولكنها خاصة بالشرطة الأمريكية وتعمل على جمع معلومات عن المواطنين بشكل سرى.

وقال Blaze عبر حسابه على تويتر إن الأمر مثير للشكوك، لأن السيارة تحمل الأرقام والعلامات الخاصة بالشرطة الأمريكية ولكنها تتخفى وراء شعار جوجل وهذا يعنى أن الحكومة الأمريكية لا تريد أن تفصح بأن سيارة المراقبة تابعة لها.

وقال كريستوفر مكورات، الذى يشغل منصب مدير المركبات فى المدينة، إن السيارة لا تتبع الشرطة فى ولاية بنسلفانيا، ولكن من الممكن أن تكون تابعة لأنشطة إنفاذ القانون.

وأكدت المتحدث باسم جوجل سوزان "كارديشا" أن هذه السيارة لا تتبع خرائط جوجل، وأن الشركة تبحث حاليا فى هذه المسألة، ولكنها رفضت التعليق على حقيقة استخدام الجهات الحكومية اسم خدمات جوجل للقيام بعمليات مراقبة مشكوك فيها.


موضوعات متعلقة


- "Google Street View"تضيف دعما للواقع الافتراضى

- الحكومة الأمريكية: حوادث سيارة جوجل ذاتية القيادة أمر طبيعى ومتوقع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة