وزير الثقافة عن أزمة "الصحفيين": نسعى لدولة القانون.."ومحدش على راسه ريشة"

الجمعة، 13 مايو 2016 12:28 ص
وزير الثقافة عن أزمة "الصحفيين": نسعى لدولة القانون.."ومحدش على راسه ريشة" وزير الثقافة حلمى النمنم
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، تعليقًا على أزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية، :" لم أكن أحب أن تصل هذه الأزمة لهذا المستوى من الخلاف، لكنها نتيجة لأشياء موجودة منذ سنوات"، موضحًا أن الأزمة عبرت مرحلتها الساخنة.

وأضاف "النمنم"، خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى، أن نقابة الصحفيين نقابة عريقة، وجزء من مؤسسات الدولة وليست دولة موازية، مؤكدًا أن النقابة كانت ملتزمة بهذا النهج منذ 75 عاما ومازالت.

وتابع:" نسعى لدولة القانون ولا يوجد أحد فوق القانون ولا ينبغى"، مضيفًا:"ماحدش على راسه ريشة، وزمن إن فيه حد على راسه ريشة انتهى فى 25 يناير".

وأشار وزير الثقافة إلى أنه من مصلحة الدولة أن تبقى النقابة قوية، وأن أى محاولة لهدمها يجب رفضها، فالصحفى ينبغى أن تكون له كل الحصانة المهنية وهو يؤدى دوره، وما حدث ينبغى أن نتداركه، والنقابة والدولة عدوهما واحد، ووزير الداخلية ونقيب الصحفيين فى خندق واحد".

واعتبر النمنم ذهاب كلا من عمرو بدر ، ومحمود السقا، للنقابة بأنه كان كمينًا، حيث قال: "ذهاب الزميلين عمرو بدر ، ومحمود السقا، هل كان ذلك احتماءا بالنقابة بالفعل؟ أم أنه كان كمينا معدا للنقابة والنقيب؟".




موضوعات متعلقة:


"الصحفيين": أزمتنا مع "الداخلية" مفتعلة.."ومحدش قال على رأسنا ريشة"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة