بالصور.. الحرائق تحاصر المحافظات.. حريق بمصنع أخشاب فى دمياط وآخر بمخزن بالمنصورة.. النار تلتهم 11 منزلا وحوشا واختناق طالبة ونفوق 11 رأس ماشية بسوهاج..ومصرع سائق إثر اشتعال النيران بسيارته فى السويس

الجمعة، 13 مايو 2016 01:37 م
بالصور.. الحرائق تحاصر  المحافظات.. حريق بمصنع أخشاب فى دمياط وآخر بمخزن بالمنصورة.. النار تلتهم 11 منزلا وحوشا واختناق طالبة ونفوق 11 رأس ماشية بسوهاج..ومصرع سائق إثر اشتعال النيران بسيارته فى السويس حريق مصنع بدمياط
المحافظات - شريف الديب - معتز الشربينى - محمود مقبول - محمد فتحى - محمد حيزة - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدد من المحافظات حرائق متفرقة، خلفت ورائها خسائر وأصابت عددا من المواطنين، ففى دمياط، نشب حريق هائل مساء أمس الخميس فى مصنع الجناح الذهبى لصناعة الأخشاب والأثاث والواقع بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة، وهو مصنع ملك مصطفى أبو عوف وهو مصنع شامل لصناعة الأخشاب والأثاث ومكون من عدة طوابق ويقع على مساحة تقدر بأربعة آلاف متر ومقسم إلى ثلاثة أجزاء متجاورة، وقام الأهالى بإخطار الحماية المدنية حيث تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء بقيادة العميد محمد صبحى مدير إدارة الحماية المدنية والعقيد معتز سلامة رئيس قسم الإطفاء.

وكشفت المعاينة الأولية لرجال الحماية المدنية أن الحريق نشب فى جميع الاتجاهات فى وقت واحد وامتدت السنة النيران إلى جميع الطوابق ولم تكشفت المعاينة الأولية عن وجود خسائر فى الأرواح، ولكن تبين وقوع خسائر كبيرة فى محتويات المصنع، وتم إخطار قسم شرطة دمياط الجديدة لتحرير محضر بالواقعة وكشف ملابساتها، وأرجعت المعاينة الأولية إلى وجود شبهة جنائية فى الواقعة وأنها تمت بفعل فاعل.

كان اللواء فيصل دويدار، مدير أمن دمياط، قد انتقل بصحبة عدد من قيادات مديرية أمن دمياط إلى موقع الحريق، كما انتقل رئيس جهاز تنمية دمياط الجديدة وعدد من العاملين بالجهاز لمتابعة الموقف.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط فى تصريحات صحفية إن حريق مصنع الأثاث بالمنطقة الصناعية فى دمياط الجديدة هو حريق فى مصنع واحد فقط ولا صحة لانتقال الحريق إلى 3 مصانع مجاورة نافيا ما تردد على بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعى، مضيفًا أن النيابة العامة بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامى العام لنيابات دمياط ستتولى التحقيق فى الواقعة.

من ناحية أخرى كلف اللواء فيصل دويدار مدير أمن دمياط خبراء المعمل الجنائى بمعاينة المصنع وتحديد أسباب الحريق وملابسات الواقعة.

يذكر أن الخسائر المبدئية تكمن فى خسائر بمبانى المصنع وهو عبارة عن مصنع واحد مقسم ثلاثة أجزاء، وكذلك خسائر بقطع أثاث كاملة وأخشاب تقدر قيمتها بآلاف الجنيهات ولم يسفر الحريق عن وقوع خسائر بشرية.



وأضاف أسامة حفيلة، رئيس مجلس أمناء دمياط الجديدة، أن الموضوع يحتاج وقفة ونقل تبعية الإشراف على المنطقة الصناعية لهيئة التنمية الصناعية فى ظل عدم وجود كوادر ولا مقر داخل المدينة أدى إلى غياب الرقابة على المصانع بالمنطقة الصناعية، وكذلك عدم توافر سيارات إطفاء حديثه مجهزة داخل المدينة يعوق عمليات الإطفاء ويعرض المدينة لخطر، مشيرًا إلى أن صدور قرار من المستشار المحامى العام لنيابات دمياط بتشكيل لجنة من النيابة العامة للتحقيق بجانب أجهزة البحث الجنائى.

وفى سوهاج تمكنت قوات الحماية المدنية، برئاسة العميد علاء الدين السعيد، مدير الإدارة من السيطرة على حريق نشب بـ11 منزلا وحوشا، ونتج عن الحرائق الثلاثة نفوق 11 حيوانا وإصابة طالبة باختناق، وتم نقلها لمستشفى طهطا العام، بالإضافة إلى احتراق كميات كبيرة من الطيور المنزلية، والمنقولات والبوص والغلال، بمركزى طهطا وطما.

كان اللواء أحمد أبو الفتوح، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى ثلاث بلاغات من مركزى طما وطهطا عن نشوب حرائق، وتمت السيطرة عليها بمعرفة قوات الحماية المدنية.

وبالفحص تبين أن الحريق الأول نشب بناحية بنى عمار نجع الجراى دائرة المركز بمنزل مبنى بالطوب البلوك الأبيض به غرفة مسقوفة بالخشب والبوص وملحق به ‏حوش ملك علاء جمال محمود أحمد عامل ويقيم بذات الناحية لم ينتج عن الحريق أى إصابات بأحد وانحصرت التلفيات فـى نفوق "5" رأس ماعز وكمية من الطيور ‏واحتراق بعض الأدوات المنزلية والعروق الخشبية.

وبسؤال المذكور أيد ما جاء بالفحص، ورجح أن يكون مصدر حرارى سبب الحريق، ولم يتهم أحدا ‏بالتسبب فى ذلك، ونفى الشبهة الجنائية، تم إخطار الإدارة البيطرية بطهطا للانتقال واتخاذ اللازم، وأُخطرت الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية.

وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة تحرر عن ذلك المحضر رقم 1831 إدارى المركز لسنة 2016 وجار العرض على النيابة العامة.

وجاء الحريق الثانى ‏بناحية قاو غرب دائرة مركز طما، تبين نشوب الحريق بمنازل زينب محمد عبد العزيز شوشة 56 سنة ربة منزل، سالمان عبد العال سيد 52 سنة قوات مسلحة بالمعاش، سومة الزعيم حسن 44 سنة ربة منزل لم ينتج عن الحريق أى إصابات بأحد وانحصرت التلفيات فى نفوق "6" رؤوس أغنام وكمية من الطيور ‏واحتراق بعض الأدوات المنزلية والكهربائية وكمية من الغلال والعروق الخشبية وبعض النخيل.

وبسؤال المذكورين أيدوا ما جاء بالفحص ورجحوا أن يكون ماس كهربائى سبب الحريق، ولم يتهموا ‏أحدا بالتسبب فى ذلك، ونفوا الشبهة الجنائية، وتم إخطار الإدارة البيطرية بطما للانتقال واتخاذ اللازم، وأُخطرت الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية.

وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 2117 إدارى المركز لسنة 2016 وجار العرض على النيابة العامة.
حريق-سيارة-السويس-(1)

وجاء الحريق الثالث بناحية الشيخ مسعود دائرة بمركز طهطا وتبين نشوب الحريق بأحواش ومنازل ملك عثمان عبد العال محمد 32 سنة حاصل على دبلوم تجارة، سليمان خلف عبد اللطيف 59 سنة عامل بالأوقاف، هانى خلف أحمد محمد 33 سنة أخصائى اجتماعى، محمد نصر خلف 25 سنة طالب، أبو الغيط خلف شحاتة 49 سنة عامل، وأحمد حسن أحمد 45 سنة فلاح، نتج عن الحريق إصابة مها أحمد حسن أحمد 15 سنة طالبة ابنة السادس "بحالة اختناق"، وتم نقلها لمستشفى طهطا العام، حيث تم عمل اللازم وصرح لها بالخروج، وانحصرت التلفيات فى نفوق "1" رأس ماشية وإصابة آخر ونفوق كمية من الطيور واحتراق عداد كهرباء ‏وكمية من الغلال والعروق الخشبية والبوص والتبن وجذوع النخيل.

وبسؤال المذكورين أيدوا ما جاء بالفحص ورجحوا أن يكون مصدرى حرارى سبب الحريق، ولم يتهموا ‏أحدا بالتسبب فى ذلك ونفوا الشبهة الجنائية، تم أخطار الإدارة البيطرية بطهطا للانتقال واتخاذ اللازم، أخطرت الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية.

وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 1625 إدارى المركز لسنة 2016 وجار العرض على النيابة العامة.

وفى الدقهلية شب حريق هائل داخل مخزن لقطع غيار السيارات بمنطقة الفردوس فى المنصورة دون معرفة الأسباب وراء نشوب الحريق، وتمكن الأهالى من إطفاء الحريق قبل وصول سيارات إطفاء إلى مكان الحريق.
وقدرت الخسائر المبدئية للحريق بأكثر من 250 ألف جنيه، بعد التهام ألسنة النيران لكميات كبيرة من قطع غيار السيارات.

وفى المنوفية تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق بمخزن مواد غذائية بمدينة قويسنا تم تحرير محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.
حريق-سيارة-السويس-(2)

كان قد تلقى اللواء محمد مسعود، مدير أمن المنوفية، إخطارا من الرائد رأفت نصار، رئيس مباحث مركز شرطة قويسنا من إدارة شرطة النجدة، بنشوب حريق بمخزن مواد غذائية بمدينة قويسنا - دائرة المركز انتقلت قوات الحماية المدنية.

وتم إخماد الحريق الذى نشب بمخزن للمواد الغذائية على مساحة 120 مترا تقريبا بمنزل ملك المدعو قطب صبحى قطب – 51 عاما عامل بإدارة الأوقاف بقويسنا، ومقيم بذات الناحية يستأجره كمال مختار محمود يونس – 55 عاما بالمعاش ومقيم بذات الناحية ولم ينجم عن الحريق أى إصابات والتلفيات احتراق "محتويات المخزن من البضاعة".

وبسؤال المالك والمستأجر رجحا أن يكون ماس كهربائى سبب الحريق، ولم يتهما أحدا – ونفيا الشبهة الجنائية، وتم التحفظ على محل الحريق وتكليف قسم الأدلة الجنائية، وبالفحص كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة، وتم تحرير المحضر رقم 3998 إدارى مركز قويسنا لسنة 2016 وجار العرض على النيابة.

وفى السويس اشتعلت النيران بسيارة نقل مواد بترولية محملة بالبنزين بطريق "السويس - العين السخنة" بعد تعرضها للانقلاب عقب انفجار أحد إطاراتها، وقامت سيارات الحماية المدنية بالسيطرة على حريق السيارة.
حريق-سيارة-السويس-(3)

وقال العميد محمد الدفراوى، قائد مرور السويس، أن السيارة النقل كانت بطريق العين السخنة وتعرضت للانقلاب بسبب انفجار الإطار الخلفى وتم التعامل معها، مؤكدا انتظام حركة سير السيارات بالطريق، مضيفًا أن قائد السيارة لقى مصرعه خلال محاولته القفز من السيارة خلال انقلابها، ولكنها انقلبت على الجهة التى قفز إليها، مما تسبب فى مصرعه.

وأكد قائد مرور السويس، أنه تم إبعاد السيارة عن الطريق، وتم إخماد النيران بها، وحركة المرور على الطريق حاليا منتظمة.

حريق-مصنع-دمياط-(1)

حريق-مصنع-دمياط-(2)


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. اللقطات الأولى لحريق مصنع أثاث دمياط الجديدة

- 3 حرائق تلتهم 11 منزلًا وحوشا وتصيب طالبة باختناق ونفوق 11 حيوانًا بسوهاج


- الحماية المدنية بالجيزة تسيطر على حريق فى شقة سكنية بالعمرانية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Hany

فية ناس قدومها على حكم مصر قدوم الشؤؤم .....!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

طبعا الناس هم الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

ميجو

الاهمال

عدد الردود 0

بواسطة:

قارئ

حرائق سببها ابتلاء وغضب من الله على عباده

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

اللى عمل كل الحرائق فى مصر هو المارد القزعة الصغير بتاع فودافون ----

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

ابتعدوا عن التهويل .. لنستوعب الدرس .. مطلوب تضامن المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

ظاهرة الحرائق المتتالية لضرب اقتصاد البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

يا اهل مصر المخطط الجديد حرق مصر

يا اهل مصر المخطط الجديد حرق مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

د رضا سيرج

نساعدكم

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

الي التعليق رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة