ننشر صور معبد إدفو بأسوان قبل وبعد تخفيض المياه الجوفية

الخميس، 12 مايو 2016 08:03 م
ننشر صور معبد إدفو بأسوان قبل وبعد تخفيض المياه الجوفية معبد إدفو
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام نصر سلامة، مدير منطقة آثار أسوان، بنشر صورا لمعبد إدفو على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بمناسبة الانتهاء من المرحلة الثانية والأخيرة من مشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية به.

وتشير الصور إلى تأثير المياه الجوفية على معبد إدفو قبل معالجته وتنفيذ المشروع، وصورة أخرى توضيح حالة المعبد بعد الانتهاء من المرحلة الأخيرة من التنفيذ.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار يشهد غدا الجمعة 13 مايو، احتفالية كبرى بمعبد إدفو بمناسبة الانتهاء من المرحلة الثانية والأخيرة من مشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية به.

كما يفتتح الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، أربع مقابر أثرية تعود لعصر الدولة الحديثة بالبر الغربى بالأقصر بعد الانتهاء من مشروع الترميم الخاص بهم وهم "جحوتى رقم "TT110 بمنطقة الشيخ عبد القرنة ومقبرة آمون نخت" و"نب إن ماعت" و"خع إم تري" بدير المدينة.

جدير بالذكر أن مشروع ترميم مقبرة جحوتى رقم TT110 وتخفيض منسوب المياه الجوفية بمعبد إدفو تم بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، أما مقابر دير المدينة فقد تم ترميمهم بالتعاون مع المعهد الفرنسى للآثار الشرقية (IFAO).

ويحضر احتفالية معبد ادفو وافتتاح مقبرة جحوتى كلا من"R.Stephen Beecroft" السفير الأمريكى بالقاهرة و"Sherry Carlin" مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر واللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، وسيحضر محمد بدر محافظ الأقصر افتتاح المقابر الأربعة بالبر الغربى، هذا ويرافق الوزير خلال زيارته لمحافظتى الأقصر وأسوان وفد من وزارة الآثار يضم د. محمود عفيفى رئيس قطاع الآثار المصرية والمهندس وعدالله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات والدكتور مصطفى وزيرى مدير عام منطقة آثار الأقصر.



معبد إدفو (1)

معبد إدفو (2)



موضوعات متعلقة..


- بعد حريق مبنى محافظة القاهرة.. "الآثار": غير مسجل كـ"أثر"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة