شاهد بـ"اقتحام قسم التبين" يتعرف على متهم.. ويؤكد:كان يحمل سلاحا وقت الحادث

الخميس، 12 مايو 2016 03:18 م
شاهد بـ"اقتحام قسم التبين" يتعرف على متهم.. ويؤكد:كان يحمل سلاحا وقت الحادث المستشار محمد شرين فهمى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكملت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، نظر محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم التبين".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس، وبسكرتارية حمدى الشناوى وعمر محمد.

ونبه القاضى على الشاهد، بضرورة عدم تكرار تأخره عن تلبية أمر المحكمة بالحضور مرتين، ليؤكد الشاهد بأنه أرسل خطاب اعتذار وذلك لكثرة مسئولياته، وعلق القاضى أنها حينما تطلب فلا يجوز الاعتذار، لأن ذلك مصير ومصالح متهمين.

فيما تعرف الشاهد النقيب "مصطفى يونس"، شاهد الإثبات فى القضية، على المتهم "خالد سمير رمضان"، وذلك بعد أن أمرت المحكمة بإخراجه رفقة 4 متهمين آخرين لكى يتعرف الشاهد على المتهم المذكور، ونبهت المحكمة على أنه يجب أن يكون المتهمين متماثلين فى الشكل والسن.

وعلق المتهم على تعرف الشاهد عليه بالتأكيد أنه سبق احتجازه فى القسم لـ6 أشهر، وأن الشاهد يعرفه جيداً، وكان القاضى قد سأل الشاهد عن تفسيره بخصوص قوله سابقاً إن المتهم خالد سمير رمضان، شاهده حاملاً سلاح آلى، حال اقتحامه ديوان قسم، بينما أكد تقرير الطب الشرعى أن المتهم بحالته المرضية المزمنة لا يمكنه حمل سلاح آلى، ليجيب الشاهد بأنه شاهده وقت الواقعة فى هذه الصورة حاملاً السلاح على كتفه، وأنه كان فى وضع استعداد وحركة، مؤكداً أنه لم يكن فى وضع إطلاق النار حينها، ولكنه لا يعلم إن كان قد أطلق بعد ذلك النار من عدمه.

وكانت نيابة جنوب القاهرة قد أسندت للمتهمين وعددهم 47 بأمر الإحالة، عددًا من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.



موضوعات متعلقة..



- بدء جلسة محاكمة 47 متهما بقضية "اقتحام قسم شرطة التبين"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة