تحت شعار "الدولة مصرة على انضباط الامتحانات".. وزير التعليم لـ أعضاء اللجنة الثلاثية بالثانوية العامة: تشديد الإجراءات على اللجان "سيئة السمعة".. ويطالب بتشكيل غرف عمليات لمتابعة سير الاختبارات

الخميس، 12 مايو 2016 02:36 م
تحت شعار "الدولة مصرة على انضباط الامتحانات".. وزير التعليم لـ أعضاء اللجنة الثلاثية بالثانوية العامة: تشديد الإجراءات على اللجان "سيئة السمعة".. ويطالب بتشكيل غرف عمليات لمتابعة سير الاختبارات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة استعدت بشكل كامل لامتحانات الثانوية العامة والتى تبدأ 5 يونيو المقبل، مؤكدا أن الوزارة لا تقبل سوى الانضباط داخل لجان الامتحانات.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال اجتماعه مع أعضاء اللجان الثلاثية بالمديريات ومشرفى الاستراحات، أنه تم تشديد الإجراءات على اللجان التى شهدت محاولات غش الأعوام السابقة والتى تم حصرها فى 91 لجنة، بعد أن تم استبعاد 28 منها، موضحا أن الاجتماع تم التأكيد فيه على مهام أعضاء اللجنة الثلاثية بالمحافظات على رأسها تأمين مركز توزيع الأسئلة والمرور على لجان السير وآلية التأمين، مؤكدا أن هناك مجهودات تبذل لضبط العملية الامتحانية بالثانوية العامة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم تكليف لجان الاستراحات بالمديريات بضرورة تجهيز الاستراحات بالشكل المطلوب، والذى يحقق الراحة الكافية للملاحظين والمراقبين حتى يؤدوا عملهم على أكمل وجه وبالشكل المطلوب، وأن تكون آدمية، كما تم التأكيد على المديريات بتشكيل غرف عمليات لمتابعة سير الامتحانات، مؤكدا أن الدولة مصرة على انضباط الامتحانات.

من جانبه قال محمد سعد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن الاجتماع بحث أيضا تأمين اللجان من الخارج وعدم دخول أحد سوى المسئولين عن سير اللجنة فقط، مشيرا إلى أن دخول لجنة الامتحان يقتصر على الأعضاء الفعليين حيث لن يسمح بدخول أى شخص آخر أو مسئول إلا إذا تطلب الأمر، وفى الحالات الطارئة فقط، موضحا أن اللجنة الرئيسية المكلفة بالمرور على الاستراحات جهزت حتى الآن ما يقرب من 1000 استراحة على مستوى الجمهورية جارى تجهيزها، موضحا أن هناك تعليمات بتجهيز الاستراحة من المدارس القريبة منها والتى تقع فى المحيط الجغرافى بها.

وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" إلى أنه بالنسبة للتعليمات التى تم منحها لأعضاء اللجان الثلاثية بالمديريات الالتزام بتوقيت خروج أوراق الأسئلة والمظاريف من مركز التوزيع فى كل مديرية حيث تم تحديد توقيت بخروجها من 8 صباحا وحتى الثامنة والنصف لتصل اللجنة فى الثامنة والنصف صباحا، وحسب المسافة التى تبعد عن لجنة السير ومركز توزيع الأسئلة بكل مديرية تعليمية.

وفى سياق متصل كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه لن يسمح أيضا بدخول المحافظين لجان سير الامتحانات وأيضا وكلاء الوزارة لتوفير الهدوء والاستقرار للطلاب أثناء سير لجنة الامتحانات.

وعلى الجانب آخر أكد الوزير على مديرى المديريات خلال الاجتماع على ضرورة إعادة توزيع المعلمين والمعلمات حسب العجز والزيادة خلال الفترة المقبلة، قائلا: لا بد من وجود كل معلم فى مدرسته.


موضوعات متعلقة


بدء اجتماع وزير التعليم مع أعضاء اللجان الثلاثية لامتحانات الثانوية العامة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

الى متى تظل الحرب العالمية للثانوية العامة المصرية مستعرة وتحويلها محلية كالاعدادية الحل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة