بعد وفاة النائب محمد الخولى..5 مرشحين يتنافسون على مقعد الدائرة الثانية بالفيوم.. عائلة الراحل تدفع بزوجته لخلافته.. ومستقبل وطن والنور يدفعان بفؤاد زغلول ورمضان حسن.. ورجل أعمال وأستاذ جامعى"مستقلين"

الخميس، 12 مايو 2016 05:13 م
بعد وفاة النائب محمد الخولى..5 مرشحين يتنافسون على مقعد الدائرة الثانية بالفيوم.. عائلة الراحل تدفع بزوجته لخلافته.. ومستقبل وطن والنور يدفعان بفؤاد زغلول ورمضان حسن.. ورجل أعمال وأستاذ جامعى"مستقلين" المرشحون للانتخابات بالفيوم
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، أمس الأربعاء، صدور قرار من مجلس النواب بتاريخ 8 مايو، بخلو مكان الدائرة الثانية، ومقرها مركز شرطة الفيوم، بعد وفاة النائب محمد مصطفى محمد عبده الخولى، عضو المجلس عن الدائرة، قررت اللجنة عقب اجتماعها بدعوة الناخبين فى الدائرة للاقتراع على مقعد واحد، يومى 14و 15 يونيو 2016 فى الخارج، و15 و16 يونيو فى الداخل، وفى حاة الإعادة، ستقام يومى 24 و25 يونيو فى الخارج، و25و26 فى الداخل.

كما قررت اللجنة العليا فتح باب التقدم بطلبات الترشح، ابتداء من 14 مايو، ولمدة 7 أيام حتى 20 مايو 2016، بنفس الأوراق والمستندات فى النظام الفردى فى انتخابات مجلس النواب، ويرصد "اليوم السابع" أبرز المرشحين المرتقبين للدائرة:

أجمعت عائلة الخولى، التى ينتمى إليها النائب الراحل، على ترشح الدكتورة عبير سليمان زوجة النائب الراحل لخوض المعركة الانتخابية واستكمال مسيرة زوجها، وتحظى المرشحة المحتملة بمساندة عائلة الخولى بأكملها، خاصة دعم ابنها الأكبر المستشار مصطفى الخولى، بالإضافة إلى أن عددا كبيرا من أبناء العائلة الذين كان من المحتمل خوضهم للمعركة الانتخابية عدلوا عن قرارهم بعد موافقتها على الترشح وأكدوا أنهم يساندونها ويدعمونها بقوة.

كما أن من بين المرشحين المحتملين على المقعد، محمد فؤاد زغلول عبد الحفيظ أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الفيوم، والمرشح عن الحزب بالدائرة خلال الجولة الأخيرة للانتخابات، وحصل على نسبة عالية من الأصوات، ودخل جولة الإعادة، إلا أن النائب الراحل محمد الخولى والنائب الحالى سيد سلطان، فازا بالمقعدين عن الدائرة، وهو ما يجعل موقف فؤاد فى الانتخابات التكميلية قويا، ويؤهله للمنافسة بقوة على المقعد.

ويأتى ضمن المرشحين المحتملين عن المقعد، محمد رمضان حسن محمد المرشح فى الجولة الأخيرة من الانتخابات بالدائرة عن حزب النور، وحصل على نسبة عالية من الأصوات فى الجولة الأولى، ودخل جولة الإعادة، ولكن لم يحالفه الحظ، ويرى المتابعون للمشهد السياسى بالمحافظة، أن حزب النور سيبذل كل ما فى وسعه للفوز بالمقعد، حتى يضمنوا بقاءهم على الساحة السياسية بالمحافظة، ويستعيدون واحدًا من المقاعد التى خسروها فى الجولة الأخيرة للانتخابات البرلمانية.

ويتردد نية رجل الأعمال توبة عبد القادر الترشح لخوض المعركة الانتخابية على مقعد الدائرة، وترشح الدكتور فوزى عبد السميع أستاذ المحاصيل بكلية الزراعة للمنافسة على المقعد.

جدير بالذكر، أن عدد المرشحين بدائرة مركز الفيوم خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة على المقعدين بالدائرة، بلغ 13 مرشحا، وهم سيد أحمد سلطان يوسف (مستقل)- محمد مصطفى محمد عبده الخولى (مستقل)- محمد فؤاد زغلول عبد الحفيظ (حزب مستقبل وطن)- محمد صميدة رمزى صميدة (مستقل)- محمد رمضان حسن محمد (حزب النور) –وجيه فتحى سليمان جودة (مستقل)- وائل محمد منصور دسوقى (مستقل)- كمال هاشم أحمد حسن مرزوق (حزب حراس الثورة)- حسن محمد أحمد حسين (مستقل)- عبد الباسط عبد الصمد أبو العنين رمضان (حزب الحركة الوطنية)- محمد عاصم عثمان عبد الحفيظ الروبى (مستقل)-محمد فتح الباب حسن (مستقل) – نبيل إبراهيم أحمد (مستقل).



المرشحون-للانتخابات-بالفيوم-(1)

المرشحون-للانتخابات-بالفيوم-(2)

المرشحون-للانتخابات-بالفيوم-(3)



موضوعات متعلقة..


العليا للانتخابات تحدد14مايو لتلقى طلبات الترشح على مقعد نائب الفيوم المتوفى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة