أكرم القصاص - علا الشافعي

القضاء الأمريكى يستجوب عدة مصارف واردة فى "وثائق بنما"

الخميس، 12 مايو 2016 11:02 ص
القضاء الأمريكى يستجوب عدة مصارف واردة فى "وثائق بنما" وثائق بنما - صورة أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت "هيئة ضبط الخدمات المالية فى ولاية نيويورك" طلبات معلومات إلى عدد من المصارف التى ورد ذكرها فى فضيحة "وثائق بنما" بينها مصرف "بى ان بى باريبا" و"غولدمان ساكس"، على ما أفاد مصدر مطلع على الملف لوكالة الأنباء الفرنسية الأربعاء.

ويأتى هذا التحقيق إثر طلب معلومات سابق وجهته الهيئة فى 21 إبريل إلى مصارف "سوسيتيه جنرال" و"كريدى سويس" و"دويتشه بنك" وعشرة مصارف أخرى أشير إليها فى الوثائق المسربة التى كشفت عن فضيحة تهرب ضريبى واسعة النطاق.

وأوضح المصدر طالبا عدم كشف اسمه أن المؤسسات المصرفية الجديدة المعنية هى "غولدمان ساكس" و"بى ان بى باريبا" و"كنديان امبيريال بنك" و"ستاندارد تشارترد"، وأمامها مهلة حتى 23 مايو للرد على طلبات المعلومات الموجهة إليها من هيئة ضبط الخدمات المالية فى ولاية نيويورك، التى يمكن أن تقرر لاحقا فتح تحقيق إذا لم تكن الأجوبة مرضية.

وتلقى 17 مصرفا بالإجمال خلال الأسابيع الأخيرة طلبات معلومات من الهيئة المخولة التحقيق وفرض عقوبات فى ولاية نيويورك، بما يشمل وول ستريت، وقف المصدر.

وأمرت الهيئة التى فرضت عام 2014 غرامة قياسية قاربت تسعة مليارات دولار على مصرف "بى ان بى باريبا" لانتهاكه تدابير حظر أمريكية، جميع المصارف المذكورة بأن تقدم لها أى وثيقة وأى اتصال مرتبط بمكتب "موساك فونسيكا" للمحاماة فى بنما، الذى يقع فى صلب فضيحة التهرب الضريبى.


موضوعات متعلقة..


- تجار: مصر تطرح مناقصة لشراء زيت الصويا ودوار الشمس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة