الصحافة الإسبانية: شاهد لحظة تصويت البرلمان البرازيلى على محاكمة رئيسة البلاد.. الأرجنتين تعرب عن احترام العملية المؤسسية فى البرازيل..تشيلى تعرب عن قلقها حيال الوضع فى برازيليا بعد توقيف ديلما روسيف

الخميس، 12 مايو 2016 02:45 م
 الصحافة الإسبانية: شاهد لحظة تصويت البرلمان البرازيلى على محاكمة رئيسة البلاد.. الأرجنتين تعرب عن احترام العملية المؤسسية فى البرازيل..تشيلى تعرب عن قلقها حيال الوضع فى برازيليا بعد توقيف ديلما روسيف رئيسة البرازيل ديلما روسيف
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الموندو
شاهد لحظة تصويت البرلمان البرازيلى على محاكمة رئيسة البلاد



الاسبانية (1)



قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن مجلس الشيوخ البرازيلى صوت لتعليق منصب رئيسة البرازيل ديلما روسيف 180 يوما، وذلك بعد تصويت 55 مؤيد، و22 معارض، وامتناع واحد من التصويت، وخلال 6 أشهر تنتظر روسيف الحكم السياسى التى ستخلعها من منصبها بشكل نهائى.

وأشارت الصحيفة إلى أن مجلس الشيوخ البرازيلى بدأ أمس جلسة استمرت أكثر من 20 ساعة حتى اليوم الخميس، والتى تم تقديم فيها كافة وجهات النظر حول إقالة روسيف وانتهت بتعليق مهامها كرئيسة، والآن يتولى مهامها نائبها ميشيل تامر.

وأوضحت الصحيفة إلى أن ميشيل تامر وهو لبنانى الأصل سيتولى مهام الرئيسة ويستكمل ولايتها الرئاسية التى تنتهى فى 1 يناير 2019 ، وذلك فى حالة الفصل النهائى .

وتنفى ديلما روسيف المتهمة فى قضايا فساد بالتلاعب بمالية الدولة وارتكاب أى مخالفة وتنتقد ما تسميه "انقلابا" دستوريا.وستلقى أول امرأة تنتخب رئيسة للبرازيل فى 2010، خطابا فى حوالى الساعة العاشرة قبل أن تغادر القصر الرئاسى وتلتقى أنصارها.

تيرا
الأرجنتين تعرب عن احترام العملية المؤسسية فى البرازيل


الاسبانية (2)



بدأت ردود أفعال حكومات دول أمريكا الجنوبية فى الظهور حول توقيف مجلس الشيوخ البرازيلى لرئيسة البرازيل ديلما روسيف لمدة 180 يوما، وأكدت الحكومة الأرجنتينية أنها تحترم العملية المؤسسية التى تجرى فى البرازيل بعد تصويت مجلس الشيوخ على الموافقة على اتهام رئيسة البرازيل ديلما روسيف وتحويلها للمحاكمة بتهم فساد مالى.

ووفقا لصحيفة تيرا الإسبانية قالت وزارة الشئون الخارجية الأرجنتينية إن الحكومة بقيادة موريسيو ماكرى أكدت على "تواصل الحوار مع السلطات الدستورية للمضى قدما فى عملية التكامل الثنائى والإقليمى"، معربة عن أملها فى أن يتم ترسيخ الديمقراطية فى ذلك البلد.

وقالت الخارجية فى بيان لها "بالنظر إلى الأحداث المسجلة فى البرازيل ، تعرب الحكومة الأرجنتنية عن احترامها العملية المؤسسية فى البرازيل وتأمل فى أن هذا الوضع مدعوم بقوة الديمقراطية البرازيلية".


كوأوبيراتيف
تشيلى تعرب عن قلقها حيال الوضع فى البرازيل بعد توقيف رئيسة البلاد


الاسبانية (3)

أما حكومة تشيلى فقد أعربت عن قلقها إزاء الوضع فى البرازيل، حيث وافق مجلس الشيوخ الخميس على مساءلة ديلما روسيف، والذى سيكون بعد 180 يوما".

وأضاف البيان الذى أصدرته تشيلى "نشعر بالقلق حيال الأحداث التى وقعت فى الآونة الأخيرة فى هذا البلد الشقيق، والتى ولدت حالة من عدم اليقين على الصعيد الدولى، بالنظر إلى خطورة البرازيل على المستوى الإقليمى".

وقالت الحكومة تابعنا عن كثب التطورات السياسية الأخيرة فى البرازيل، وهى دولة ذات أهمية اقتصادية ودبلوماسية وثقافية تاريخية لشيلى، مضيفة "لقد حافظنا على علاقات ممتازة مع روسيف".

وأضاف البيان أن فى هذه الأثناء تشيلى تؤكد دعمها القوى لسيادة القانون، والعمليات الدستورية والمؤسسات الديمقراطية فى البرازيل ، وفى كل بلد من بلدان أمريكا الجنوبية والعناصر الأساسية لحماية الديمقراطية ، وتعزيز التكامل الإقليمى لدينا".


موضوعات متعلقة..


- الصحافة الإيرانية: القبض على مدير لأحمدى نجاد روج صورا شخصية لنائبة لإبطال أصواتها فى انتخابات البرلمان.. استقالة رئيس التليفزيون بعد توجيه انتقادات له.. 4 آلاف و20 حالة انتحار فى إيران العام الماضى

- الصحف البريطانية: رد قاس من صحيفة صينية على تصريحات الملكة إليزابيث: بريطانيا "مفضوحة".. كاميرون يعتذر لإمام بريطانى اتهمه بدعم داعش.. علماء يحذرون من كارثة صحية شاملة بسبب أولمبياد ريو دى جانيرو

- الصحف الأمريكية: دعم داخل الكونجرس لتصنيف الإخوان جماعة إرهابية.. سفيرة أمريكا بمجلس الأمن: مهاجمة الصحفيين والمنتقدين تغذى التشدد.. مايكروسوفت: نواجه تحديا بين مكافحة الإرهاب واحترام حرية التعبير








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة