"التمريض": تعديل المنظومة التشريعية لتمكينهم من أداء دورهم المهنى

الخميس، 12 مايو 2016 01:26 م
"التمريض": تعديل المنظومة التشريعية لتمكينهم من أداء دورهم المهنى الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض
كتب ـ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، أنه سيتم تعديل المنظومة التشريعية التى تعمل بموجبها هيئات التمريض، لتمكين التمريض من أداء مهامه الوظيفية والمهنية على الوجه الأفضل.

وقالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض خلال احتفالية وزارة الصحة، باليوم العالمى التمريض، المقامة بالمركز القومى للتدريب بالعباسية اليوم الخميس، إن النقابة تسعى للقضاء على العجز فى مهنة التمريض خلال عامين.

وأشار الدكتور فتحى ندا، عضو مجلس النواب، إلى أن التمريض يمثل العمود الفقرى للمنظومة الصحية مشيرا إلى أن البرلمان يدعم التمريض، وسيعمل على تقديم الدعم التشريعى لمنظومة عملهم خلال الفترة المقبلة.

وأكد الدكتور سامى سعد، نقيب العلاج الطبيعى، أن مصر تحظى بوجود منظومة تمريض كاملة تسعى لتعظيم الفائدة من القطاع الصحى، وخدمة المواطنين، مشيرا إلى أن التمريض المصرى يحظى بسمعة طيبة فى العالم وخاصة فى الدول العربية .

وفى ذات السياق قال حسام الخطيب، وكيل وزارة الصحة بمحافظة القاهرة، إن القانون والدستور ينص ولأول مرة فى العالم على دعم الفريق الطبى الذى يضم الأطباء والتمريض، ويؤكد التزام الدولة بتحسين أوضاع التمريض المالية والوظيفية.

ولفتت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الأساسية، بوزارة الصحة، أن الممرضة لها دور مشرف فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو، مؤكدة أن التمريض المصرى قادر على تحسين المنظومة الصحية .


موضوعات متعلقة


وزارة الصحة : إصابة 5 أشخاص في حريق مبنى محافظة القاهرة

"الفيروسات الكبدية":نحصل على أدوية فيروس سى الجديدة بـ1% من السعر العالمى

لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة تكشف: مليار و820 مليون جنيه تكاليف علاج المرض بالأدوية الجديدة.. المثائل المصرية للعقاقير بالأسواق خلال شهرين.. خفض معدلات الإصابة لـ14 ألف مريض سنوياً 2025

الصحة: إجراءات قانونية ضد شركات تعبئة المياه غير المطابقة للمواصفات

غداً.. "الصحة" تحتفل باليوم العالمى للتمريض








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة