أخبار فلسطين اليوم.. قوات الاحتلال تفتح نيرانها نحو مزارعين فلسطينيين

الخميس، 12 مايو 2016 08:55 م
أخبار فلسطين اليوم.. قوات الاحتلال تفتح نيرانها نحو مزارعين فلسطينيين الجيش الإسرائيلى- أرشيفية
إعداد هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الخميس نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المزارعين الفلسطينيين جنوب قطاع غزة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال المتمركزة فى الأبراج العسكرية على الشريط الحدودى الفاصل أطلقت النار بكثافة تجاه المزارعين وعمال الحصاد شرقى بلدتى القرارة وعبسان شرق خان يونس؛ ما اضطرهم إلى ترك أراضيهم خوفا من الإصابة بنيران الاحتلال.

وتطلق قوات الاحتلال المتمركزة فى الأبراج والآليات العسكرية على طول الشريط الحدودى شمال وشرق قطاع غزة نيرانها وقذائفها بشكل متكرر على أراضى ومنازل المواطنين الفلسطينيين القريبة من الحدود.

ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، عبر رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس عن أسفه لتأييد فرنسا قرارا مثيرا للجدل اصدرته اليونيسكو حول القدس، معتبرا أنه يتضمن "صياغات مؤسفة وفى غير محلها" كان ينبغى تفاديها.

وقال فالس أمام الجمعية الوطنية "هناك فى قرار اليونيسكو صياغات مؤسفة، فى غير محلها، تلحق ضررا وكان ينبغى من دون شك تفاديها". مؤكدا أن هذا القرار الذى يشير إلى "فلسطين المحتلة" من دون أن يستخدم تسمية "جبل الهيكل" التى يطلقها اليهود على باحة المسجد الأقصى "لن يغير شيئا فى سياسة فرنسا" حيال النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين.

ويتوجه فالس بعد عشرة أيام إلى إسرائيل والأراضى الفلسطينية، بمبادرة من دول عربية عدة، أصدر المجلس التنفيذى لليونيسكو فى الرابع عشر من أبريل بموافقة فرنسا قرارا عن "فلسطين المحتلة" يهدف إلى "الحفاظ على التراث الثقافى الفلسطينى والطابع المميز للقدس الشرقية".


موضوعات متعلقة ..


- نتنياهو: على استعداد للقاء أبو مازن فى رام الله لعودة المفاوضات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة