أخبار سوريا اليوم.. فرع القاعدة فى سوريا يسيطر على قرية للطائفة العلوية وسط البلاد

الخميس، 12 مايو 2016 07:01 م
أخبار سوريا اليوم.. فرع القاعدة فى سوريا يسيطر على قرية للطائفة العلوية وسط البلاد مسلحى القاعدة - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار سوريا اليوم على إعلان الصليب الأحمر إيصال مساعدات إنسانية لدرايا السورية، كما تناولت أخبار سوريا، قيام تنظيم داعش بعزل مدينة تدمر الأثرية عبر قطع طريق إمداد رئيسية.

أخبار سوريا اليوم


أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن وكالات إنسانية ستقوم بإيصال أول دفعة من المساعدات الإنسانية إلى مدينة داريا السورية المحاصرة منذ عام 2012. وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بافيل كرجيزيك، "هذه هى القافلة الإنسانية الأولى إلى هذه المدينة الواقعة فى ضواحى دمشق منذ بدء الحصار فى نوفمبر عام 2012".

فيما أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة فى سوريا، استنادا إلى مصادر من السكان المحليين عن وصول نحو 100 مسلح لتنظيم "جبهة النصرة" إلى قرية كفر حمرة فى بمحافظة حلب السورية من أراضى تركيا.

أخبار سوريا اليوم


من جانبها نشرت وزارة الدفاع الروسية مقاطع فيديو تظهر دورات تدريب نظمها خبراء تفكيك الألغام الروس العاملون فى تدمر، لجنود سوريين. وخضع العسكريون السوريون لتدريبات متنوعة على إجراءات الحماية الذاتية لدى إزالة الألغام، بالإضافة إلى مختلف أساليب الكشف عن الألغام والعبوات الناسفة.

وميدانيا واصل تنظيم داعش، محاولته عزل مدينة تدمر الأثرية فى سوريا غداة قطعه طريق إمداد رئيسية لقوات النظام يربطها بمدينة حمص، بينما انتهت التهدئة فى مدينة حلب منتصف ليل الأربعاء الخميس من دون الإعلان عن تجديدها. ومساء الأربعاء أعلن مركز التنسيق التابع لوزارة الدفاع الروسية، أن مدينة حلب شهدت خلال النهار خمسة خروقات للتهدئة أسفرت عن مقتل ثمانية مدنيين.

استولى فرع تنظيم القاعدة فى سوريا ومقاتلون متحالفون من فصائل متمردة متشددة الأربعاء على قرية تابعة للطائفة العلوية التى ينحدر منها الرئيس بشار الأسد فى وسط سوريا، عقب اشتباكات شرسة مع القوات الحكومية.







موضوعات متعلقة..



- الخارجية الروسية: 100 مسلح من جبهة النصرة يصلون إلى حلب عبر تركيا

- تنظيم "داعش" يحاول عزل مدينة تدمر بعد قطع طرق رئيسية يربطها بحمص









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة