وتوقعات بانفراجة فى 15 يونيو المقبل..

"الحاصلات الزراعية" يحمل الجرارات الزراعية مسئولية اشتعال أسعار الأرز

الأربعاء، 11 مايو 2016 02:33 م
"الحاصلات الزراعية" يحمل الجرارات الزراعية مسئولية اشتعال أسعار الأرز أرز ـ صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصطفى النجارى، عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أن أزمة ارتفاع أسعار الأرز مستمرة لحين انتهاء حصاد محصول القمح، وخروج الموسم الجديد من حصاد الأرز، مع اقتراب موعد 15 يونيو المقبل.

وأضاف "النجارى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ارتفاع أسعار الأرز فى السوق المصرية لتتراوح من 7 إلى 8.5 جنيه فى بعض المناطق، تعود إلى نقص المعروض، واحتكار التجار للمخزون لديهم من جانب، والسبب الآخر هو عدم وجود جرارات لنقل الأرز، وانشغال جميع التجار فى نقل محصول القمح، حيث يصل معدل ربح الجرار الواحد فى نقل 50 طن قمح إلى 15 ألف جنيه.

وأشار عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية إلى أن محصول القمح يقوم التجار بشراء الإردب بقيمة 360 جنيهاً وتسليمه بالسعر المعلن بقيمة 420 جنيهاً للإردب، ما يحقق مكاسب وأرباح تجعلهم يعزفون عن نقل أى محاصيل أخرى، ومنها الأرز، لافتاً إلى أن منتصف يونيو المقبل سيقترب موعد حصاد محصول الأرز الجديد.

ومن المتوقع أن يقوم التجار المحتكرون للأرز فى خروج كافة الكميات لديهم، مع بدء حصاد المحصول الجديد، خاصة أن المعروض سيكون بكثافة كبيرة، ما يخفض من سعر طن الأرز فى الأسواق .


موضوعات متعلقة :



- 3أسباب وراء ارتفاع أسعار السلع الغذائية قبل رمضان.. أزمة الدولار وتراجع المساحات المنزرعة وجشع التجار.. خبير:نستورد 70%من الفول.. و"التوتا" تنذر برفع سعر الطماطم.. والزراعة: لدينا اكتفاء ذاتى من الأرز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة