تحت عنوان..القانون الدولى وتحديات الأمن..

الجمعية المصرية للقانون الدولى تعقد مؤتمرها السنوى السبت المقبل

الأربعاء، 11 مايو 2016 12:01 ص
الجمعية المصرية للقانون الدولى تعقد مؤتمرها السنوى السبت المقبل رئيس الجمعية المصرية للقانون الدولى مفيد شهاب
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد الجمعية المصرية للقانون الدولى، مؤتمرها السنوى صباح يوم السبت المقبل الموافق 14 مايو الجارى بمقر الجمعية فى 16 ش رمسيس بالقاهرة.

وقال الدكتور مفيد شهاب، رئيس الجمعية، إن المؤتمر هذا العام جاء بعنوان: "القانون الدولى وتحديات الأمن القومى المصرى" وسيشارك فيه عدد من رموز وأساتذة القانون الدولى والسياسية والدبلوماسية فى مصر وأعضاء الهيئات القضائية والمحامين ورجال الفكر والإعلام.

ويأتى هذا المؤتمر فى نهاية سلسلة من المحاضرات والندوات التى تم تنظيمها خلال الثمانية أشهر الماضية، وركزت على القضايا ذات الأولوية فى مجالات الأمن القومى المصرى.

وأضاف شهاب أن جلسات المؤتمر ستتناول التحديات التى تواجهها مصر فى إطار مكافحة الإرهاب، ومن أجل تحقيق الأمن المائى، فضلا عن الجهود الواجب اتخذها لتفعيل دور جامعة الدول العربية باعتبارها المنظمة الإقليمية التى تضم كل الدول العربية، وذلك من أجل أن تحافظ على سير العمل العربى المشترك، وتتوحد أرادتها فى مواجهة الضغوط الخارجية للنيل من استقلالها أو المساس بثراوتها.

وأكد شهاب أن اختيار موضوع المؤتمر السنوى لهذا العام جاء من منطلق إحساس أعضاء الجمعية بمسئوليتهم فى تسخير قواعد القانون الدولى فى الدفاع عن حقوق مصر ومصالحها فى إطار الالتزام بقواعد الشرعية الدولية.


موضوعات متعلقة..



- مفيد شهاب: الجريمة أصبحت عالمية فى التخطيط والتنفيذ










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة