أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين الشعبة المدنية يقترح على "المهندسين" إجراء تجربة الإخلاء الآمن للنقابة

الأربعاء، 11 مايو 2016 11:51 ص
أمين الشعبة المدنية يقترح على "المهندسين" إجراء تجربة الإخلاء الآمن للنقابة المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عماد توماس، أمين الشعبة المدنية بنقابة المهندسين المصرية، إنه تقدم بمقترح للمهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، لإجراء تجربة خطة إخلاء مبنى النقابة من العاملين والرواد فى أقصر مدة زمنية، وبأقل خسائر فى حال حدوث كوارث، إيمانا بأهمية السلامة المهنية والصحية.

وأضاف أن ذلك حرصا على رفع الوعى المجتمعى نحو إجراءات السلامة وتوقع الحالات الطارئة والتعامل معها، فى ظل تكرار حوادث انهيار العقارات والحرائق الهائلة والتى ينتج عنها فقدان للأرواح البشرية وتدميرا للمنشئات.

وذكر المهندس توماس، فى تصريحات صحفية، أن الهدف من التجربة، بجانب إخلاء مبنى النقابة من العاملين والرواد فى أقصر مدة زمنية فور سماع جرس الانذار، توجية العاملين والرواد إلى مكان آمن للتجمع من خلال مخارج الطوارئ، والتدريب على استخدام أدوات الدفاع المدنى "الإطفاء، والإسعاف"، والسيطرة على الخطر وتقليل الخسائر بقدر الإمكان، من خلال عدة خطوات منها: تحديد موعد مناسب لاجراء عملية الإخلاء، وإعلام جميع العاملين فى مقر النقابة بموعد الإخلاء، وتحديد مسؤل بكل دور لمتابعة خطة الإخلاء وقطع التيار الكهربائى ومحابس الغاز وعدم استخدام المصاعد.

بجانب التوعية بطرق السلامة المهنية وإدارة الأزمات من خلال تصميم برشور يوزع على العاملين للتدريب على الخروج الآمن من المبنى.

وأشار أمين الشعبة المدنية، إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد إجراء تجربة الإخلاء وتنبيه المواطنين، حتى لا يحدث أى نوع من الذعر، مع إعلام الجهات المعنية بالتجربة ودعوة الصحفيين ووسائل الإعلام لتغطية عملية الإخلاء لرفع الوعى بإجراءات السلامة المهنية.

واستطرد أمين الشعبة المدنية، أن المهندس طارق النبراوى، رحب بتنفيذ الفكرة، وطالب بمراجعة إجراءات السلامة والأمان ومخارج الطوارئ بمقر النقابة، وتوعية العاملين بالنقابة من خلال محاضرات توعوية، بالإضافة إلى تعميم التجربة فى النقابات الفرعية تمهيدا لإجراء عملية الإخلاء للمبنى.




موضوعات متعلقة



نقابة المهندسين: صرف المعاشات بالزيادات بدءا من الشهر الجارى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

تجربة جيدة

اقتراح جيد يجب تعميمه على مل الوزارات والاحياء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة