أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذة مقارنة أديان: الإرهابيون اتخذوا من مواقع التواصل ساحة لاستقطاب النساء

الأربعاء، 11 مايو 2016 01:02 م
أستاذة مقارنة أديان: الإرهابيون اتخذوا من مواقع التواصل ساحة لاستقطاب النساء مؤتمر العنف والإرهاب - جامعة عين شمس
كتب ـ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نجلاء حرب، الأستاذ المساعد بجامعة الإسكندرية، إن التنظيمات الإرهابية تختار أهدافها بدقة، مشيرة إلى أن الإرهاب يستهدف أهدافا بعينها لما لها من أهمية مثل برج التجارة العالمى.

وأضافت الأستاذ المساعد بجامعة الإسكندرية، خلال كلمتها بمؤتمر العنف والإرهاب وقضايا المجاهدة الذى ينظمه مركز بحوث الشرق الأوسط بجامعة عين شمس، أن التنظيمات الإرهابية تحاول فرض سيطرتها، ونحن أمام تنظيمات إرهابية أكثر رشدا، والتكنولوجيا التى تستخدمها تطرح أسئلة حول الممول لهذه التنظيمات.

وقالت الدكتورة هدى درويش، أستاذة مقارنة الأديان بجامعة الزقازيق، إن الحرب اتسعت لتلتهم أبناء المذهب الواحد، الأمر الذى يفرض علينا إعادة النظر لمواجهة الظواهر السلبية، وإحياء القيم الروحية للدين، لمواجهة تدنى الأخلاق فى المجتمع.

وأوضحت الدكتورة هدى درويش، أن المنظمات الإرهابية اتخذت من مواقع التواصل الاجتماعى ساحة لاستقطاب أكبر قدر ممكن من النساء، مشيرة إلى أن التنظيمات الإرهابية عملت على ترويع المرأة وقتلها، وشكل النساء العدد الأكبر من الضحايا المدنيين جراء الإرهاب.

وأكدت الدكتورة هدى درويش، أن جميع الأديان السماوية أعلت من مكانة المرأة، ففى اليهودية رفعت الكتب المقدسة من مكانة المرأة حتى جعلتها نبية بحسب زعمهم، وفى المسيحية كان للمرأة شأن هام، أما الإسلام فجعل المرأة مساوية للرجل.

وأضافت درويش، أن كل أعمال العنف والتطرف هى سوء فهم لرسالة الدين التى أرادها الخالق، وأن العلماء ورجال الدين مطالبين بالتوحد من أجل نشر القيم الدينية على أوسع نطاق، وتوظيفها لخدمة المجتمعات البشرية.

وأشارت أستاذة مقارنة الأديان بجامعة الزقازيق، إلى أن دور المرأة المسلمة امتد لاعتبارها المساهمة الأولى فى مواجهة التطرف، وعليها الدور الأكبر فى تجفيف منابع الإرهاب، باعتبار أن الإرهاب اليوم أصبح أكبر مصدر يهدد المجتمع العربى والدولى.



موضوعات متعلقة..


طب "عين شمس" تحتفل باليوم العالمى لمكافحة التدخين اليوم











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة