خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عمدة لندن الجديد يتعرض لهجوم حاد على "تويتر" بسبب تغريدة عن "الهولوكوست"

الأربعاء، 11 مايو 2016 11:09 ص
عمدة لندن الجديد يتعرض لهجوم حاد على "تويتر" بسبب تغريدة عن "الهولوكوست" عمدة لندن الجديد صادق خان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض صادق خان، عمدة لندن الجديد، لهجوم شرس على شبكات التواصل الاجتماعى بعد تغريدة له على موقع "تويتر" تحدث فيها عن "الستة ملايين ضحية" من اليهود فى الهولوكوست.

وقالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن "خان" الذى أصبح أول مسلم يتم انتخابه لمنصب عمدة العاصمة البريطانية، قد حضر فى اليوم التالى لتوليه مهام عمله احتفالا بذكرى المحرقة النازية شارك فيه مع أكثر من 150 من الناجيين، وكتب تغريدة تمت مشاركتها أكثر من ألف مرة، قال فيها إن "احتفالا يوم هاشواءا ( المصطلح الصهيونى لذكرى المحرقة) مهمة لكى نتأملها ونتذكر ونتعلم عن أرواح اليهود الستة ملايين التى ضاعت فى الهولوكوست".

وأشارت المجلة إلى أن هذه التغريدة جاءت مع محاولات حزب العمال البريطانى، الذى ينتمى إليه خان، أن يدافع عن نفسه أمام الاتهامات الموجهة له بمعاداة السامية، بعد تصريحات عمدة لندن الأسبق كين ليفنجستون التى قال فيها إن هتلر كان مؤيدا للسامية.

وبسبب هذه التغريدة، واجه "خان" ما وصفته الصحيفة بموجة من العداء للسامية، حيث تساءل نشطاء على "توتير" عن الأموال التى دفعها الصهاينة لخان لكى يقول ما قاله.

فيما ركز آخرون على رقم "الستة ملايين" الذين قتلوا فى الهولوكوست ونفوا صحة الرقم، وقال بعضهم إن الهولوكوست نفسها وهمية، واتهمه البعض بمحاولة تشويه التاريخ.


مجلة-نيوزويك-الأمريكية


موضوعات متعلقة..



- كاتب بريطانى: "صادق خان" نقيض "دونالد ترامب"


- صادق خان يرفض عرض ترامب باستثناءه من حظر دخول المسلمين لأمريكا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة