اليوم.. فتح معبر رفح أمام وصول ومغادرة المسافرين بين مصر و"غزة"

الأربعاء، 11 مايو 2016 01:31 ص
اليوم.. فتح معبر رفح أمام وصول ومغادرة المسافرين بين مصر و"غزة" معبر رفح
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتح اليوم الأربعاء، معبر رفح البرى أبوابه، وذلك بعد انتهاء التجهيزات وجميع الاستعدادات لتشغيل المعبر بين مصر وقطاع غزة، لعبور المسافرين بين الجانبين من أصحاب الحالات المقرر سفرها.

وقال مصدر مسئول فى معبر رفح من الجانب المصرى، إنه تم انتهاء جميع الاستعدادات لتشغيل المعبر بين مصر وقطاع غزة اليوم وغداً لعبور المسافرين بين الجانبين، موضحا أنه تم إلغاء الإجازات للموظفين والعاملين بالمعبر وتجهيز الصالات وحافلات النقل لتمكين أكبر عدد من المسافرين من المرور.

وأضاف أنه سيتم التنسيق مع الجانب الفلسطينى لمرور من تم الموفقة عليهم فى وقت مسبق بعد فحص اسمائهم أمنيا للتأكد أنه ليس بينهم من يمثل خطورة على الأمن المصرى، لافتا أن أسماء العابرين وصلت كشوف بها للجانب المصرى من الجانب الفلسطينى، وكشوف المرحلين ممن لايحملون تصاريح إقامة فى مصر ويتم نقلهم تحت حراسة أمنية من وإلى المطارات المصرية حتى وصولهم أو مغادرتهم الأراضى المصرية من معبر رفح، وتجهيز سيارت إسعاف لنقل الحالات المرضية المقرر وصولها من غزة للعلاج فى المستشفيات المصرية.

من جانبه قال مصدر أمنى، إنه تم إعداد خطة تأمين موسعة للمعبر خلال فترة تشغيله وتأمين طرق المسافرين من رفح حتى العريش، فضلا عن نشر قوات تأمين حول محيط المعبر وتنظيم حركة المرور للسيارات الخاصة والأجرة التى تقل المسافرين والسماح بمرورها بعد أخذ التصريحات اللازمة لها.

وشهدت مدينة العريش أمس الثلاثاء، وصول أعداد من المسافرين الفلسطينيين من الجانب المصرى إلى قطاع غزة، واتخذوا من فنادق مدينة العريش على بعد 40 كيلو مترا من معبر رفح مقرا لهم لحين مغادرتهم صباح اليوم الأربعاء .

وانت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، أعلنت فتح معبر رفح البرى فى الاتجاهين يومى الأربعاء والخميس 11 و 12مايو استجابة لطلب الرئيس محمود عباس أبو مازن، وسيتم فتح المعبر فى الاتجاهين بنفس الآليات المتبعة للحالات الإنسانية والمرضية وحملة الإقامات، وتوجهت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة بخالص شكرها للرئيس عبد الفتاح السيسى والأجهزة المصرية المعنية.




موضوعات متعلقة..



- السفارة الفلسطينية: مصر تفتح معبر رفح للحالات الحرجة الأربعاء والخميس






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد المصري

معبر الجحيم

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

اذا انتظروا عمليات إرهابية

هدية فتح المعبر

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

اقفلووووه !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة