مع إعلان الحاجة لأماكن جديدة لتخزين القمح..

وزارة الزراعة: سنحقق الاكتفاء الذاتى من القمح قريبا

الثلاثاء، 10 مايو 2016 07:23 م
وزارة الزراعة: سنحقق الاكتفاء الذاتى من القمح قريبا محصول القمح

كتب محسن البديوى
أكد عيد حواش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، حاجة الدولة لأماكن جديدة لتخزين الأقماح، واقتراب مصر من تحقيق الاكتفاء الذاتى منه.

وقال "حواش" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى جابر القرموطى ببرنامج "مانشيت" المذاع عبر فضائية "on tv" :"سنحقق الاكتفاء الذاتى من القمح قريبا من خلال المشروع الذى أطلق الرئيس عبد الفتاح السياسى من خلال التوسع الأفقى والرأسى، واستنبطنا أنواعا جديدة من القمح تعطى إنتاجية عالية من 20 إلى 30 إردب للفدان".

وأوضح أن منظومة توريد القمح تهدف إلى حماية المزارع والدولة على حد سواء، مضيفاً أن المستهدف توريده إلى الدولة 4 ملايين طن، وهذه هى السعة التخزينية لوزارة التموين، فى حين أن الدولة تنتج حوالى 8 ملايين طن، مما يستلزم توفير أماكن جديدة للتخزين.


موضوعات متعلقة..


-بـ"الطاقية والجلابية".. القرموطى يجسد معاناة الفلاح مع القمح بـ"مانشيت"







أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة