ردا على مفتى الجمهورية..

فريدة النقاش: أمر الرجل لزوجته بارتداء الحجاب مصادرة لحرية المرأة

الثلاثاء، 10 مايو 2016 11:00 م
فريدة النقاش: أمر الرجل لزوجته بارتداء الحجاب مصادرة لحرية المرأة الكاتبة فريدة النقاش
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الكاتبة فريدة النقاش، إن تصريح مفتى الجمهورية بإجازة الرجل بأمر زوجته بارتداء الحجاب مصادرة لحرية المرأة وتحمل ظلما شديدا لها والتقليل من شأنها.

جاء ذلك تعقيبا على فتوى الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية بحق الرجل فى أن يأمر زوجته بارتداء الحجاب، وأن تستر بدنها ما عدا الوجه والكفين.

وأضافت "النقاش" فى تصريحات خاصة لـــ"اليوم السابع" أن مثل هذه الفتوى هو انتقاص لحق المرأة فى أن تختار زيها، لأن الزى مسألة شخصية تخص كل إنسان، وليس من حق أحد أن يأمر بخصوص ارتداء الحجاب، مشيرة إلى أن الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، يعطى الأمر طابعا دينيا، وتصبح المسألة مستعصية وذلك لأن المصريين سواء كانوا رجالا أو سيدات متدينين بالفطرة ويستمعون لرجال الدين خاصة إذا كان مفتى الجمهورية.

وطالبت فريدة النقاش، مفتى الجمهورية بإعادة النظر فى هذه الفتوى، لأن ذل يبرر للحجاب بشكل دينى قاطع، مشيرة إلى أن هناك باحثين ورجال دين آخرين أكدوا أن الحجاب ليس فريضة، وأن فرائض الإسلام خمس ليس من بينها حجاب المرأة، وأن هناك كتب لجمال البنا وسعيد عشماوى أشارا إلى أن الحجاب ليس شرطا ولا فريضة، والمقصود بالآيات القرآنية التى تخص الحجاب نساء الرسول عليه الصلاة السلام.



موضوعات متعلقة..


- مفتى الجمهورية: يجوز للزوج شرعا أن يأمر زوجته بارتداء الحجاب












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة