تعرف على قائمة المسلسلات المعروضة على التليفزيون المصرى فى رمضان

الثلاثاء، 10 مايو 2016 10:00 ص
تعرف على قائمة المسلسلات المعروضة على التليفزيون المصرى فى رمضان ماسبيرو - صورة أرشيفية
كتبت - دينا الأجهورى - خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن الملامح الرئيسية لمسلسلات رمضان على شاشة التليفزيون المصرى بدأت تتضح، حيث ينهى القطاع الاقتصادى باتحاد الإذاعة والتليفزيون تعاقداته حاليا بشأن المسلسلات التى ستعرضها قنواته فى رمضان، ورغم الأزمة المالية التى يمر بها ماسبيرو منذ فترة طويلة، فإن المسؤولين يسعون لشراء أكثر من عمل، لجذب المشاهدين له مرة أخرى، ومن المقرر أن يتم تشكيل لجنة من خبراء الإعلام والدراما، وذلك لمشاهدة الأعمال التى ستعرض على شاشة التليفزيون المصرى، للتأكد أنها مناسبة لمعايير وتقاليد ماسبيرو.

وكعادة كل عام، يفوز التليفزيون المصرى بعرض مسلسلات العدل جروب وهى الشركة الوحيدة التى تحرص دائما على عرض أعمالها على شاشة التليفزيون، دون النظر للمقابل المادى، حيث أنهى مسؤولو التليفزيون تعاقدهم مع المنتج جمال العدل، لشراء مسلسلى «فوق مستوى الشبهات» ليسرا وشيرين رضا وإخراج هانى خليفة، ومسلسل «سقوط حر» لنيللى كريم وأحمد وفيق ومحمد فراج، وإخراج شوقى الماجرى.

وقال المنتج جمال العدل فى تصريحات لـ«اليوم السابع»، «مستحيل أمنع مسلسلاتى عن التليفزيون المصرى، إلا إذا كانوا هما مش عاوزينه، مضيفا أنه حتى فى حالات عرض مسلسلاتنا على قنوات فضائية خاصة حصريا، نُصرّ على عرض المسلسل على شاشات التليفزيون المصرى، وهو ما حدث فى مسلسل «بين السرايات».

وقال العدل «التليفزيون خيره علينا، فنحن تربينا على التليفزيون المصرى وهو يبدأ عمله، وهو من علمنا وثقفنا، بل إننا كنا نتمنى أن نمر من أمامه على الكورنيش».

وعن الأزمة الاقتصادية التى يمر بها التليفزيون المصرى، قال العدل إن ما سيدفعه التليفزيون المصرى سنوافق عليه، «حتى لو ببلاش»، بل إن الأمر لا يقتصر على موسم رمضان، فالتليفزيون إذا أراد أى مسلسل فى أى وقت من العام لن نبخل عليه به، وهذا ليس تفضلا منا ولكنه دورنا تجاه تليفزيون بلدنا.

من جانبه قال المخرج أحمد صقر رئيس قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصرى لـ«اليوم السابع»، أنه جار حاليا التفاوض مع المنتج محمود شميس لعرض مسلسل «ليالى الحلمية»، بطولة هشام سليم وإلهام شاهين وصفية العمرى ومحمد رياض وأحمد السعدنى، وإخراج مجدى أبوعميرة، على شاشة التليفزيون المصرى، مضيفا أن «ماسبيرو» لم يدخل فى إنتاج المسلسل مع شميس، وأضاف أن المفاوضات مع المنتجين مستمرة لعرض أعمالهم على قنوات التليفزيون.

كما علمت «اليوم السابع» أن مسؤولى التليفزيون المصرى، اقتربوا من إنهاء التعاقد مع المنتج طارق الجناينى، لعرض مسلسل «الميزان»، بطولة غادة عادل وباسل خياط ومحمد فراج وشيرين رضا وأحمد فهمى وصبرى فواز وإخراج أحمد خالد موسى.

كما تجرى أيضا حاليا مفاوضات، مع المنتج ممدوح شاهين، لعرض مسلسل « هى ودافنشى» للنجمين خالد الصاوى وليلى علوى، وإخراج عبد العزيز حشاد، ومسلسل «ونوس» للنجم الكبير يحيى الفخرانى وهالة صدقى ودنيا عبد العزيز وحنان مطاوع ومحمد شاهين ونبيل الحلفاوى وإنعام سالوسة، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادى الفخرانى، وأيضا مسلسل «المغنى» للكينج محمد منير ورانيا محمود ياسين، وميريهان حسين وإخراج شريف صبرى.

التليفزيون المصرى لن يقتصر هذا العام على شراء المسلسلات، ولكنه يقوم بعرض الأعمال التى أنتجها «صوت القاهرة» خلال العام الماضى، وتم تأجيلها، حيث يعرض مسلسل «الماريونيت»، من بطولة مجدى كامل وسوزان نجم الدين، من تأليف رضا الوكيل، وإخراج حسام عبد الرحمن، والست كوم «التكية»، من بطولة انتصار وعلاء زينهم وحسام داغر ووائل علاء وحمادة بركات، من تأليف ماهر زهدى، وإخراج سامح الشوادى.

كذلك يعرض مسلسل «قضاة عظماء» وهو مسلسل دينى، يتناول العديد من القضايا السلبية المنتشرة فى المجتمع، حيث يقدم العمل نموذجًا للمسلم الحقيقى الذى كرّس نفسه لخدمة المظلومين، متبعًا النهج الإسلامى الحقيقى البعيد عن التطرف والمغالاة، وهو من بطولة أحمد عبد العزيز وأشرف عبد الغفور وأحمد ماهر وطارق دسوقى وكمال أبورية وجمال عبد الناصر، وغسان مسعود وأيمن زيدان، ومن تأليف وإخراج عبد القادر الأطرش.

وإلى جانب تلك الأعمال الدرامية، يعرض التليفزيون 3 مسلسلات ـ3D «سمعة آخر حاجة» و«كلمتين وبس» و«المسلمون والإسلام» والذى يتناول الفتوحات الإسلامية فى عصور مختلفة.

الميزانية التى رصدها القطاع الاقتصادى لمسلسلات رمضان لن تتجاوز 21 مليون جنيه، وهو الرقم الذى دفعه التليفزيون المصرى العام الماضى فى شراء المسلسلات، فيما كان العام قبل الماضى المبلغ 24 مليون جنيه.

التليفزيون المصرى قد عرض العام الماضى 12 مسلسلا، وهى حارة اليهود، وبين السرايات، وتحت السيطرة، وتامر لما ساب شوقية، وظرف أسود، وأرض النعام، ودنيا جديدة، وحق ميت، ولهفة وأسرار، ويوميات زوجة مفروسة، وولاد السيدة.


اخبار متعلقة:


بالفيديو.. أول برومو لـ"الخانكة" لغادة عبد الرازق تمهيدا لعرضه فى رمضان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة