اليوم.. جامعة القاهرة تطلق حملة ترويجية عن مشروع بنك المعرفة

الثلاثاء، 10 مايو 2016 08:16 ص
اليوم.. جامعة القاهرة تطلق حملة ترويجية عن مشروع بنك المعرفة كلية الإعلام جامعة القاهرة - صورة أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم طالبات قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة حملة ترويجية عن مشروع بنك المعرفة المصرى، الذى جاء ضمن مبادرة "نحو مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر"، صباح اليوم الثلاثاء، أمام قبة الحرم الجامعى.
وتنطلق الحملة تحت رعاية كل من الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة والدكتورة جيهان يسرى عميد كلية الإعلام وإشراف الدكتورة دينا عرابى الأستاذ بكلية الإعلام، ويشارك بالحملة لفيف من أساتذة الجامعة وطلابها.
جدير بالذكر، أن مشروع بنك المعرفة المصرى أعلنه الرئيس السيسي خلال احتفاله بعيد العلم، وهو مبادرة قومية كلف بها الرئيس المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى، مؤكداً دور العلم فى حياتنا المعاصرة وضرورة الاهتمام بالجانب التطبيقى للمساهمة فى تحسين مستوى المعيشة وتوفير احتياجات المواطنين.
وتهدف هذه المبادرة الطلابية إلى توجيه أولويات الدولة نحو بناء الإنسان المصرى، وسيتم تنفيذها على ثلاث مراحل طويلة ومتوسطة وقصيرة المدى، وتنفيذ العديد من المشروعات وأعمال التطوير والتحديث لمنظومة البحث العلمى، كما تهدف إلى إنشاء بنك المعرفة المصرى استكمالاً لمنظومة الثورة الثقافية المصرية.
وأوضحت طالبات كلية الإعلام أن أهداف الحملة تتمثل فى زيادة الوعى لدى الطلاب والباحثين ببنك المعرفة المصرى من 18% إلى 60% خلال ستة أشهر، وإقناع الجمهور المستهدف بالمنافع والفوائد التى تعود عليه من بنك المعرفة المصرى، وتنظيم دورات تدريبية وورش عمل للجمهور المستهدف للتدريب على دخول البنك.
وأشارت الطالبات إلى أن رؤيتهم للحملة تتمثل فى المساهمة فى بناء مجتمع مبنى على المعرفة ومؤسس على التفكير المبدع، والسعى الدائم لرفع مستوى البحث العلمى فى مصر، ونشر العلوم والثقافة لمواكبة الثورة المعلوماتية كخطوة لوضع مصر على خارطة الدول المتقدمة، وأكدوا أن رسالتهم تعد إتاحة للعلوم والمعارف الإنسانية بشكل ميسر لكل مواطن مصرى.
وأكدت الطالبات أنه فى إطار الترويج لبنك المعرفة المصرى سيتم عقد العديد من الفقرات الترفيهية والأغانى التى تحفز على طلب العلم وجذب انتباه الجمهور، كما سيتم عروض من الطالبات للتعريف بالبنك ومحتواه وتوزيع مطويات تعريفية خاصة به، وأيضا سيتم إعداد مسابقة بين الطلاب لقياس مدى معرفتهم بالمعلومات العامة.


موضوعات متعلقة..


- طالبات "إعلام القاهرة" ينظمن مبادرة عن "بنك المعرفة" ضمن مشروعات التخرج










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة