الخارجية الأمريكية: واشنطن تحقق فى تجربة صاروخية جديدة لإيران

الثلاثاء، 10 مايو 2016 12:05 م
الخارجية الأمريكية: واشنطن تحقق فى تجربة صاروخية جديدة لإيران صاروخ باليستى ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا



أعلنت الولايات المتحدة أنها ستتأكد من صحة التقارير التى أشارت إلى اختبار إيران لصاروخ باليستى متوسط المدى بعد أن أذاعت وكالات الأنباء هناك أنباء متضاربة عن ذلك.

ونقل راديو (سوا) الأمريكى الثلاثاء، عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية إليزابيث ترودو قولها أن واشنطن لا تزال تحاول التوصل إلى حقيقة الأمر، مضيفة أن صحة تلك التقارير ستعنى أن إيران انتهكت قرارا سابقا لمجلس الأمن.

وكان مساعد رئيس الأركان العامة‌ للقوات الإيرانية العميد على عبد اللهى قد ذكر أمس الاثنين، أن بلاده اختبرت قبل أسبوعين صاروخا باليستيا يبلغ مداه مائتى كيلومتر، ونسبة الخطأ فيه لا تتجاوز ثمانية أمتار.

ونقلت الوكالة الإيرانية الدولية للأنباء "تسنيم" عن عبد اللهى قوله أن الأركان العامة خصصت ميزانية بنسبة 10% من التمويل للأغراض الدفاعية للقيام بالبحوث العسكرية فى هذا الصدد.

وقد فرضت الولايات المتحدة عقوبات على طهران بسبب برنامجها الصاروخى بعد وقت قصير من رفع عقوبات أخرى على خلفية الاتفاق النووى.

وفى حين تعتبر واشنطن بعض التجارب الصاروخية الإيرانية انتهاكا لقرار دولى، تؤكد طهران أن تجاربها لا تتعارض مع الاتفاق النووى الذى توصلت إليه مع مجموعة الدول الست.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة